السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب الثانوية العامة يُسلّمون بوكليت المواد غير المضافة للمجموع غدًا الخميس.. تعرف على الإجراءات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 01/يوليو/2020 - 07:52 م

تتسلم غدًا الخميس، 2 يوليو، جميع لجان الثانوية العامة، بوكليت المواد غير المضافة للمجموع “التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء”، من طلاب الثانوية العامة وطلاب الدمج التعليمي، وذلك حسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

حيث شددت وزارة التربية والتعليم، في بيان سابق، أن موعد تسلم بوكليت المواد المضافة، يوم الخميس 2 يوليو، موضحًا أنه سيتم تصحيحه في كنترولات الثانوية، على أن تظهر نتيجته مع امتحانات الشهادة الثانوية.

كيف يتم تصحيح مواد الدين والتربية والوطنية والاقتصاد والإحصاء لطلاب الثانوية العامة؟.. التعليم تجيب

حيث قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، في وقت سابق، إن المواد خارج المجموع وهى التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء سيتم تقديرها بـ”اجتياز” أو “عدم اجتياز”، موضحًا أنها ستدخل الكنترولات ويتم تصحيحها داخل لجان النظام والمراقبة بعد جمعها من الطلاب فى المواعيد المحددة.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، غدًا الخميس، الامتحان في مادة الأحياء لطلاب الشعبة العلمية، ومادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) لشعبة الرياضيات ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، ويقوم طلاب الثانوية العامة (STEM) بأداء الامتحان في مادتي مقاييس الفهم (الجيولوجيا) ومادة مقاييس الفهم (الرياضيات التطبيقية).

سؤال الحاجات الثانوية ببوكليت اقتصاد الثانوية العامة يثير الجدل.. و”التعليم” ترد

وفي وقت سابق، اشتعلت حالة من الجدل الشديد، عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد تداول أجزاء من بوكليت الاقتصاد، والذي تسلمه طلاب الثانوية العامة 2020، يوم الأحد الماضي، بعد امتحان اللغة العربية لتأدية الامتحان في البيت وتسليمه يوم الخميس.

حيث نشر عددًا من أولياء الأمور، جزء من الامتحان، وبالتحديد في السؤال الأول من الامتحان، معربين عن استيائهم من طريقة السؤال والذي يتساءل عن الأساسيات في حياة الإنسان، مخيرهم ما بين: “الصحة والملبس والمسكن والمأكل”.

السؤال المثير للجدل
السؤال المثير للجدل

ولوح متداولي تلك الصورة، إلى أن وراء هذا الهدف رسالة سياسية معينة، حيث قال “مجدي.ع”: “الإجابة الوحيدة له 100 مليون يموتوا والبلد دي ماتتحنيش”، متابعًا: “ما هو مافيش حاجة تانية ممكن تقال الحقيقة”، لنتهال التعليقات الرافضة لهذا السؤال بعبارات قاسية.

فيما رجح عددًا من متداولي الصورة، على أن يكون هذا السؤال مجرد “مداعبة” منهم والإجابة الصحيحة أنه لا يوجد أي إجابة من الاختيارات المقترحة، مستنكرين ما جاء في السؤال، وسط عددًا كبير من التكهنات والذي تم ربطه بأحداث جارية.

بالمخالفة لتوقيت الوزارة.. رئيس لجنة المنيرة يتسلم بوكليت الاقتصاد والإحصاء من طلاب الثانوية العامة اليوم

تابع مواقعنا