الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد اجتماع وزيرة التخطيط.. تعرف على مصير منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الثالثة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 01/يوليو/2020 - 04:33 م

يبحث الكثير من المواطنين عن منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الثالثة، عقب انتهاء اجتماع الدكتورة هالة السعيد، اليوم الأربعاء، مجموعة العمل الخاصة بالاستراتيجية الوطنية للتعامل مع العمالة غير المنتظمة.

ويهدف الاجتماع الذي شهد حضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والعديد من مسؤلي الجهات المختصة، عبر خاصية الفيديو كونفرانس، آخر المستجدات ملف دعم العمالة غير المنتظمة.

منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الثالثة

وخلال الاجتماع أكدت وزيرة التخطيط أن يجب وضع استراتيجية ورؤية متكاملة للتعامل مع العمالة غير المنتظمة في مصر لكل الوزارات والجهات المعنية، مشيرة إلى أن تداعيات فيروس كورونا تسبب في زيادة معدلات البطالة إلى 9،7% في شهر إبريل الماضي.

اقرأ أيضا..“خطة البرلمان” توافق على خصم 1% من دخل القطاعين العام والخاص لمواجهة كورونا

وأشارت إلى أن المجلس القومي للأجور اتخذ مجموعة من الإجراءات الخاصة بوضع العمالة غير المنتظمة، والمنتظمة، مضيفة أنه تم صرف منحة لهذه الفئة، كما يجري الاستعداد لصرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الثالثة، وقيمتها 500 جنيه.

وعن عدد العمالة غير المنتظمة، قالت أن أعداد العمالة غير المنتظمة المسجلين بلغ حوالي 4.4 مليون مواطن، ليتم تحديدهم من قِبل هيئة الرقابة الإدارية، بنحو اثنين مليون عامل، تم صرف الدفعة الأولى والثانية لهم، ويجري الاستعداد لـ صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الثالثة لهم خلال شهر يوليو الجاري.

وأضافت الدكتورة هالة السعيد، أنه تم تصنيف العمالة غير المنتظمة إلى 12 شريحة، يتم تحديدها وفقا لعمر كل منهم وعدد الأسرة المعيل لها، ومدى المعاناة من الأمراض المزمنة، مشيرة إلى أن أكبر شريحة كانت للأشخاص أكبر من أربعين عامًا.

وأوضحت أنه عقب الانتهاء من صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الثالثة سيتم اجراء حصر دقيق لأعداد العمالة، واجراء تدريبات تحويلية لهم، تمهيدًا لتشغيلهم، أو القيام بعمليات تشغيل بشكل مباشر في المشروعات المختلفة.

منحة العمالة غير المنتظمة

وفي الخامس والعشرين من الشهر الجاري أعلن محمد سعفان، وزير القوي العاملة، أنه تم الانتهاء من صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة لمليون و600 ألف و216 عامل، من خلال كارت ATM مسبوق الدفع الذي تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الأولى.

اقرأ أيضا.. “التموين”: إتاحة خدمات النقل من محافظه لأخرى والفصل الاجتماعي للبطاقات على موقع دعم مصر

ومن المقرر أن تجري وزارة القوى العاملة استعداداتها للبدء في صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الثالثة خلال الأسابيع المقبلة، وقيمتها 500 جنيه، وفقا للتوجيهات الصادرة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن تقديم الدعم اللازم للعمالة غير المنتظمة في ظل تداعيات فيروس كورونا الاقتصادية.

رابط الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة

ويقدم موقع “القاهرة 24”  خدمة مميزة لقرائه ومتابعيه بشأن متابعة منحة العمالة غير المنتظمة، والاطلاع على اخر المستجدات من خلال الدخول على موقع وزارة القوى العاملة على الرابط التالي “manpower.gov.eg ” ومعرفة مكان صرف منحة العاملة غير المنتظمة الدفعة الثالثة، وموعد صرفها فور تحديده من قبل الوزارة.

تابع مواقعنا