• بحث عن
  • أسامة حسني يروي لـ”القاهرة 24″ كواليس مباراة الكأس الشهيرة.. ويختار أفضل مهاجمي الأهلي حاليًا

    محمد جمال

    يحل اليوم الخميس 2 مايو 2020 ذكرى مباراة من أهم لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك، وهو لقاء القطبين عام 2007 في نهائي بطولة كأس مصر، والذي انتهى بفوز المارد الأحمر برباعية مقابل ثلاثة أهدافٍ، في مباراة تُعد من ضمن الأفضل في تاريخ الفريقين.

    وحرص موقع “القاهرة 24” على الحديث مع نجم المباراة، والذي سجل هدفي النادى الأهلي الثالث والرابع، وقاد الفريق للتتويج باللقب “أسامة حسني” قائد النادي الأهلي السابق؛ للحديث عن المباراة، وعن رسالة مانويل جوزيه عقب اللقاء.

    وقال أسامة حسني في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″: “دائمًا مباريات الأهلي والزمالك لا تنسى بالنسبة إلى الجماهير، وهذه المباراة كانت ليس مثل أي لقاء في الدوري بثلاث نقاطٍ، بل كانت مباراة بطولة، والزمالك كان يملك لاعبين مميزين وقتها؛ مثل: وائل القباني، وعمرو زكي، وشيكابالا، والنادي الأهلي كان لديه جيل قوي أيضًا، وكان الأفضل في اللقاء هي إنها راحة جاية، الزمالك يتقدم الأهلي يتعادل وكنا أيضًا نقوم بتضييع فرصٍ كثيرة خلال المباراة”.

    وأضاف: “عندما تقدمنا بالثالث والرابع استطعنا الحفاظ على ذلك، وحلاوة هذا اللقاء أنه مختلف عن مباراة الـ 6/1؛ لأن هذا اللقاء كان من جانب الأهلي، ولكن مباراة الكأس كان الزمالك يتقدم ونحن نتعادل، ثم نحن تقدمنا وأضعنا فرصًا كثيرة، حتى أنا قمت بإهدار فرصة كبيرة كانت فور نزولي بعد تمريرة من أبو تريكة”.

    وعن رسالة مانويل جوزيه المدير الفني إلى النادي الأهلي السابق عقب المباراة، أوضح: “نحن أنهينا المباراة، ثم توجهنا إلى العشاء، ومنه إلى المطار للسفر إلى كوت ديفوار؛ من أجل مواجهة أسيك في دوري أبطال إفريقيا، وجلس معنا مانويل جوزيه، وقال لنا أن فوز اليوم بهذا الشكل سيصدر معنوياتٍ سلبية للزمالك بعد سير المباراة بهذا الشكل؛ لأن هناك وقتًا تحتاج إلى الفوز على الأهلي لعودة الثقة مرة أخرى، ولكن ذلك لم يحدث، وسيصدر آثارًا سلبية لفترة كبيرة”.

    وعن تجديد النادي الأهلي للتعاقد مع رينيه فايلر خلال الفترة الحالية، أوضح: “كان مطلوب التجديد لـ فايلر خلال الفترة الحالية، الاستقرار في كرة القدم شيء مهم، والمدرب عندما يكون مع الفريق لسنوات يستطيع وقتها تطبيق فكره على اللاعبين ويحفظ الكرة المصرية والإفريقية، وأيضًا الوقت الحالي كان مهمًا للتجديد لفايلر، خاصةً أن الأهلي ينتظره مباريات دوري أبطال إفريقيا، بجانب مباريات الدوري والكأس”.

    وعن رأيه فى تغيير نظام دوري أبطال إفريقيا لمباراة واحدة، أشار: “مباراة واحدة تكون الفرصة مهمةً جدًا، وعلى اللاعبين استغلالها؛ لأن عندما كانت مباراتين ذهاب وإياب يكون هناك فرصة للتعويض، ولكن في مباراة واحدة لابد على الفرق أن تكون لها شكل معين فى الملعب؛ مثل تحفظ دفاعي، وأستطيع الخطف والتسجيل من أقل فرصة وعدم فتح خطوطي”.

    وحول مهاجمي النادي الأهلي، أجاب أسامة حسني: “يعجبنى أليو بادجي شاهدنا منه في شهرين أشياءً مميزة؛ مثل: ركلة جزاء في مباراة صن داونز وهدف وصناعة في بيراميدز على الرغم أنه لم يشارك كثيرًا؛ بسبب التعاقد معه في يناير، ثم توقفت الكرة فى مارس، وأعتقد أن لديه الكثير، أيضًا مروان محسن مهاجم مميز يقوم بأدوار كثيرة داخل الملعب، البعض يتحدث فقط عن تسجيل الأهداف وهو شيء مهم بالطبع، ويحتاج إلى العمل عليها أكثر بجانب أدواره”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق