• بحث عن
  • الدوري الإسباني يحتفي بذكرى انضمام بيكهام لريال مدريد

    ولاء حسني

    يحل اليوم الخميس الثاني من يوليو ذكرى انضمام النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام لصفوف الفريق الملكي الاسباني ريال مدريد عام 2003 كثالث إنجليزي ينصم لصفوف الفريق بعد لوري كانينجهام وستيف مكمانمان.

    بدأ بيكهام حياته الكروية بصفوف مانشستر يونايتد الانجليزي على يد المخضرم اليكس فيرجسون وحصل معه على عدة ألقاب أبرزها الثلاثية التاريخية موسم (1998/1999) الدوري الانجليزي وكأس الاتحاد الانجليزي و دوري أبطال أوروبا.

    ودبت المشاكل والخلافات بين بيكهام وفيرجسون مما استدعى استحالة البقاء بصفوف اليونايتد لينتقل النجم الانجليزي إلى صفوف العملاق الإسباني وسط سخط وغصب الجماهير الانجليزية.

    وفي صيف 2003 أعلن المحامي الاسباني خوان لابورتا خلال خوضه انتخابات الفريق الكتالوني برشلونة أن التعاقد مع ديفيد بيكهام سيكون هديته لجماهير البارسا حال فوزه بالانتخابات.

    وكانت المفاجأة بعد فوز خوان هي نجاح فلورنتينو بيريز في ضم بيكهام لصفوف الملكي الذي كام يضم وقتها نجوما أمثال زين الدين زيدان ورونالدو ولويس فيجو في صفقة تكلفت37 مليون يورو .

    اختار بيكهام مع الريال القميص رقم 23 لاعجابه باسطورة كرة السلة الأمريكية مايكل جوردان، وحقق القميص مبيعات تخطت النصف مليون يورو بعد 8 ساعات فقط من توقيع بيكهام للريال و طرحه للبيع.

    خاض مع الملكي 159 مبارة وأحرز 20 هدف، ونجح في الحصول مع الفريق على كأس الانتركونتيننتال والسوبر الإسباني 2003 والدوري الإسباني 2007.

    واحتفت صفحة الدوري الإسباني عبر فيس بوك بذكرى مرور 17 عام على انتقال النجم الانجليزي في صفقة تعد من الأبرز في صفوف الملكي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق