الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تحرش بأكثر من 100 فتاة”.. من هو المتحرش أحمد بسام زكي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 02/يوليو/2020 - 09:06 م

أحمد بسام زكي ، اسم تردد مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بل وتصدر هذا الاسم هاشتاجا على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” تحت مسمى “المتحرش أحمد بسام زكي”، من هو أحمد زكي؟ وما قصة تحرشه بأكثر من 100 فتاة واغتصاب طفلة تبلغ من العمر 14 عاما.

قصة هاشتاج أحمد بسام زكي

قامت مجموعة من الفتيات اللاتي درسن بالجامعة الأمريكية بالقاهرة باتهام شاب يدرس معهم بالجامعة الأمريكية يدعى “أحمد بسام زكي” بالتحرش بهن، بل وابتزازهم جنسيا حتى يلبي طلباته الجنسية منهن.

اغتصب طفلة عمرها 14 عاما.. قصة متحرش الجامعة الأمريكية بالطالبات وتهديدهن تحت ضغط (صور)

وكانت البداية من موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، حيث دون الفتيات والتي يبلغ عددهن أكثر من 100 فتاة ممن درسن بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، شهادتهن عليه، وأنه تحرش بهن، بل وابتزهن بعد ذلك.

وقد قالت فتاة في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” أن أحمد زكي قد تحرش بها وبأختها عندما كانوا صغار في أعمار 13 و14 عاما، ثم هددهم بنشر صور مفبركة لهن إذا لم يستجبن لمطالبه.

وقالت أخرى في تغريدة على “تويتر” أنه قد تحرش بها هي الأخرى وطاردها وحاول تهديدها، بل وامتد الأمر إلى أنه حاول تهديدها بأنه سيخبر أهلها بأنه مارس معها الرذيلة، على الرغم من أن ذلك لم يحدث، ولكنه أراد تخويفها حتى تخضع له ولمطالبه.

بينما أوضحت فتاة أخرى أنه فعل معها نفس الشيء من تهديد بإبلاغ الأهل ونشر الشائعات  عنها أنها مارست معه الرذيلة، ليخوفها ويخضعها لتنفيذ مطالبه الجنسية.

الجامعة الأمريكية بالقاهرة
الجامعة الأمريكية بالقاهرة

من هو أحمد بسام زكي؟

صباح اليوم، تصدر الهاشتاج الذي يحمل اسم شاب يدعى أحمد زكي موقع “تويتر”، حيث اتهامات له بالتحرش من قبل أكثر من 100 فتاة تدرس بالجامعة الأمريكية، بالإضافة إلى ادعاء اغتصابه بفتاة صغيرة عمرها 14 عاما.

وفور انتشار الهاشتاج، انهالت العديد من التعليقات والتعقيب على ما فعله الشاب الجامعي، إذ قالت أحد الفتيات أن ما فعله هذا الشاب مع هؤلاء الفتيات يعد أمر مثير للإشمئزاز، لانه دمر حياة الفتيات ويستحق العقاب الرادع، وهو أن يتعفن في السجن، وستأخذ تاعدالة مجراها معه.

أول إجراء تجاه أحمد زكي

قام النائب محمد فؤاد بتقديم طلب للنائب العام يطالبه فيه بمتابعة ورصد قضية الشاب الجامعي أحمد باسم زكي، وما فعله من تحرش واغتصاب وابتزاز جنسي مع أكثر من 100 فتاة من زميلاته في الجامعة الأمريكية.

كما طالب النائب البرلماني النيابة العامة أن تنظر لهذه القضية وتتولاها من ناحية الجانب الاجتماعي لها، وكذلك طلب من المجلس القومي للمرأة أن يدرس هذه القضية ويقدم الدعم النفسي والقانوني للفتيات اللائي تعرضن للتحرش والابتزاز والاغتصاب من هذا الشاب.

محمد فؤاد يطالب النائب العام بالتدخل في واقعة تعرض فتيات للتحرش والاغتصاب بالجامعة الأمريكية (بيان)

رد الجامعة الأمريكية

كما أكدت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، من خلال بيان رسمي صدر عنها، أن الطالب أحمد زكي قد غادرها منذ سنتين في عام 2018 ميلاديا.

وأوضحت أن ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي حول انتماء طالب متحرش ومغتصب لفتيات داخل الجامعة الأمريكية لها أمر غير صحيح لأنه تركها عام 2018.

الجامعة الأمريكية تكشف حقيقة اتهام أحد طلابها بالتحرش واغتصاب فتيات (بيان)

 

تابع مواقعنا