رئيس التحرير
محمود المملوك

شقيق متوفي بكورونا يتهم إدارة مستشفى بالمنوفية بالتسبب في وفيات مصابي الفيروس (فيديو)

القاهرة 24

اتهم شقيق متوفي، المسئولين بمستشفى سرس الليان التابعة لمديرية الشئون الصحية في المنوفية بالإهمال، خلال فيديو قام بتصويره، داخل العناية المركزة وقال فيه أن الأوكسجين الواصل للعناية المركزة متوقف.

وأكد خلال الفيديو أن الأطباء أخبروه أن الأوكسجين الموجود سوف ينفذ خلال ساعتين، وأن معظم الحالات المتواجدة سوف تتوفى.

وسادت حالة من الغضب بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، عقب انتقال قصة وفاة الشاب محمد السكري، المقيم بمنشأة سلطان التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، بعد الإشارة بتقصير المسئولين في مستشفى سرس الليان والصحة بالمنوفية، مطالبين بفتح تحقيق في الواقعة، فيما تم دفن جثمان الشاب بمسقط رأسة عصر اليوم.

إصابة وكيل كلية التربية النوعية بالمنوفية بفيروس كورونا

 

وأكد الدكتور عبد العجيزي، مدير إدارة الطب العلاجي بمديرية الصحة في المنوفية، والمتحدث الرسمي لمديرية الصحة، عدم صحة ما تم ذكره في الفيديو، مشيراً إلى إحتمالية وفاة الحالة المشار إليها أثناء حديث شقيقه في الفيديو.

وأضاف مدير الطب العلاجي، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، تواصل مع مدير مستشفى سرس الليان، وأكد أن حالة الشاب المتوفي، كانت تعاني من صعوبة حادة في التنفس، منذ ثلاث أيام وكانت نسبة وفاتة كبيرة بعلم أهله، وأستشهد العجيزي بعدم فصل الأوكسجين بحالة ظهرت بالفيديو ونسبة الأوكسجين 97 %.

احتجاز مراقب وعضو قانونى بالمستشفى للاشتباه بإصابتهما بفيروس كورونا فى المنوفية

وبسؤال المتحدث الرسمي لصحة المنوفية عن وجود حالات نسب الأوكسجين الخاصة بها 27%، 30% كما قال مصور الفيديو، نفى الدكتور العجيزي ذلك، قائلا ذلك مستحيل لأن الحاله إذا وصلت 75% يدخل المريض غيبوبة.

وأوضح مدير الطب العلاجي، أن إدارة المستشفى حررت محضراً ضد شقيق المتوفي،بسبب دخولة إلى العناية المركزة، والتصوير بداخلها، مشيراً أنها مسئولية شركة الأمن المتواجدة وسوف يتم إتخاذ اللازم معها.

وعلى صعيد متصل قال طبيب عناية مركزة رفض ذكر إسمه لموقع القاهرة 24، أن الفيديو لا يمكن الإعتماد علية كدليل نفي أو إتهام، لأن أكثر من شئ وارد في الواقعة، مطالباً بفتح تحقيق لإظهار الحقيقة الكاملة وسؤال المتواجدين من مرضى وطاقم طبي.