الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلة “فوربس” الأمريكية تختار مجموعة العربي ضمن أفضل 100 شركة عائلية بالشرق الأوسط في 2020

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 02/يوليو/2020 - 05:02 م

اختارت مجلة الأعمال الأمريكية الشهيرة فوربس “Forbes”، مجموعة العربي ضمن أفضل مائة شركة عائلية عربية في الشرق الاوسط لعام 2020.

واعتبرت المجلة، وفقًا لبيان نشرته شركة العربي، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن الشركات العائلية هي العمود الفقري لاقتصاديات معظم دول الشرق الأوسط، ووضعت قائمة بأهم الشركات في المنطقة التي تديرها العائلات من خلال الشركات الخاصة.

كما اعتبرت أن هذه الشركات تتمتع بمميزات خاصة عن الشركات الأخرى من أهمها هو قدرتها على التكيف بسرعة مع التغيرات في بيئة الأعمال.

مجموعة العربي

ووضعت المجلة، مجموعة من المعايير للاختيار كان من بينها مدى تنوع الأعمال وعدد القطاعات التي تمارس فيها عمليات كبري، تاريخ التأسيس، عدد الدول التي تتواجد بها ومدى تنوعها الجغرافي، وأخيرًا عدد العاملين لدى هذه الشركات.

وشركة العربي قد تأسست في عام 1964، وتعتبر واحدة من أكبر الشركات العاملة في مجال السلع الهندسية في أفريقيا والشرق الأوسط، ولديها علاقات تجارية واسعة مع عدد كبير من الشركات اليابانية والأوربية. ويبلغ عدد موظفيها أكثر من 40 ألف موظف. وتقوم بتصدير منتجاتها لأكثر من 60 دولة حول العالم.

تابع مواقعنا