الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد فؤاد يطالب النائب العام بالتدخل في واقعة تعرض فتيات للتحرش والاغتصاب بالجامعة الأمريكية (بيان)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 02/يوليو/2020 - 07:01 م

أصدر النائب محمد فؤاد، بياناً طالب فيه النائب العام والمجلس القومي للمرأة بالتدخل لحل أزمة تجارب الاغتصاب والتحرش والابتزاز الجنسي الذي يحدث من الرجال للنساء، حيث عبرت النساء بالتدوينات والمنشورات عن تجارهن مع الاغتصاب والتحرش.

وأكد البيان أن النائب تابع خلال الأيام الماضية ظهور العديد من التدوينات المقلقة التي دونتها الكثير من النساء عبر منصات التواصل الاجتماعي موثقين تجارب الاغتصاب والتحرش والابتزاز الجنسي الذي تعرضن له من أفراد بعينهم تمت تسميتهم.

اغتصب طفلة عمرها 14 عاما.. قصة متحرش الجامعة الأمريكية بالطالبات وتهديدهن تحت ضغط (صور)

وذكر البيان أنه في أحد التدوينات، تم توثيق أكثر من 50 حالة اغتصاب وتحرش جنسي من شاب مصري ذو امتياز اجتماعي معين ضد العديد من النساء المصريات والأجنبيات.

ونوه البيان أنه على أساس دور النيابة العامة الاجتماعي الجديد في الحفاظ على حدود مصر السيبرانية، فقد وجه البيان عناية النائب العام من خلال وحدة الرصد بأن يستمع إلى أصوات النساء في الحفاظ على هذا الحد، وأن يكونوا صوت من لا صوت له، وكذلك توجيه عناية المجلس القومي للمرأة بمساندة كافة ضحايا الاعتداء الجنسي وتقديم كافة أوجه الدعم القانوني والنفسي لهم.

وقد اختتم البيان بأن موقف النائب محمد فؤاد هو استرداد الحقوق المنتهكة لا غير، هو السبيل للحفاظ على وحدة المجتمع وتحقيق العدالة.

أول رد من الجامعة الأمريكية على واقعة تحرش واغتصاب طالب لعدة فتيات

البيان
البيان

النائب محمد فؤاد: لن نسمح أن ينتهى موضوع سد النهضة دون حل والقانون الدولي ينتصر لمصر

تابع مواقعنا