• بحث عن
  • نموذج إجابة امتحان الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي 2020

    شهدت محركات البحث في الساعات الأخيرة على تزايد من قبل طلاب الثانوية العامة، حول البحث عن نموذج إجابة امتحان الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي 2020.

    وأدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، للقسم الأدبي امتحان الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي 2020، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وفقًا للاجراءات الصحية والاحترازية المتبعة من قبل الوزارة.

    نموذج إجابة امتحان الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي 2020

    وتداول عدد من صفحات الغش الإلكتروني، صورة للإجابة النموذجية لامتحان الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي 2020، وهو السؤال الذي يعبر عن المقارنة بين النموذج الاستقرائي التام والناقص مع الأمثلة، والحجج الصحيحة الدالة على أمر معين.

    نموذج إجابة امتحان الفلسفة والمنطق المتداول من قبل الوزارة

    ومن المقرر أن تصدر وزارة التربية والتعليم، نموذج إجابة امتحان الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي 2020، وذلك بعد عدة أيام من انتهاء الطلاب لأداء الامتحان، لذلك يجب التنويه من الإجابات المتداولة عبر صفحات الغش الإلكتروني، فقد تكون مُعدة بواسطة مدرس المادة أو من بعض التلاميذ، كما يلاحظ أنها في الغالب تكون مكتوبة بخط اليد.

    كما تحاول الوزارة جاهدة إتاحة عدد من الشروح والمراجعات النهائية، للمواد في كافة الشعب والأقسام، من خلال مقاطع فيديو لأفضل المدرسين في الوزارة، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي واجهت الطلاب خلال الفترة الأخيرة، بسبب الظروف التي تمر بها البلاد من تفشي فيروس كورونا.

    توزيع درجات امتحان الفلسفة والمنطق 

    تحتوي أسئلة الفلسفة، السؤال الأول والثاني والثالث والرابع، كل منهم على 9 درجات، ليكون إجمالي مجموع درجات الفلسفة 30 درجة، بينما تحتوي أسئلة المنطق، الخامس والسادس والسابع والثامن، كل منهم على 9 درجات، ليكون إجمالي مجموع درجات المنطق أيضًا 30 درجات، لتكون الدرجة النهائية 60 درجة.

    ويلاحظ أنه في أسئلة العرض المقالية، إذا كتب الطالب بطريقة آخرى منطقية تؤدي نفس المعنى تقدر له الدرجة، وفي التعليل إذا دلل بطريقة منطقية تقدر له، ويكون هناك صح أو خطأ عليه درجة واحدة، وتقدير المقترحات يكون على كل واحد منها درجة، والاستدلال بالحجج على كل نقطة درجة كذلك.

    وكان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن جميع الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة، ستكون في مستوى الطالب المتوسط، ويجب على الطلاب الاطمئنان وأن لا يشعروا بالتوتر حيال الامتحان، ويجب على الطلاب أيضًا التركيز على مذاكرتهم حتى ينتهوا من حل الامتحان بنجاح.

    وكشف تقرير غرفة عمليات التربية والتعليم، اليوم الخميس، عن اكتشاف 8 حالات غش فقط على مستوى الجمهورية، وتم تحرير المحاضر اللازمة، وسيكون مصير هؤلاء الطلاب الحرمان من درجة الامتحان، وبالتالي سيتأثر مجموعهم الذي سيتم الاعتماد عليه في تحديد الكلية التي من المفترض أن يلحقوا بها العام القادم.

    وأدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، الامتحان في مادة الأحياء، ومادة الاستاتيكا، ومادة الفلسفة والمنطق، في تمام العاشرة صباحًا وفقًا للاجراءات الإحترازية، التي تتخذها الدولة للوقاية من عدوى فيروس كورونا، في حين كان يبحث أولياء الأمور عن تسريب امتحان الأحياء ثانوية عامة 2020.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق