الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالع.. أسعار الأسمنت اليوم الخميس 2 يوليو 2020 في الأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 02/يوليو/2020 - 02:00 م

واصلت أسعار الأسمنت اليوم الخميس 2 يوليو 2020، استقرارها في الأسواق المصرية، لتواصل حالتها الموجودة خلال الفترة الأخيرة، بعد انتشار وباء كورونا في مصر خلال شهر فبراير الماضي، مما ألقى بظلاله على حركة البناء والتشييد في مصر وجميع بلدان العالم، وأصابها بالركود خاصة أسعار الحديد والأسمنت.

ويبحث المصريون دائمًا عن معرفة أسعار الأسمنت بأنواعه المختلفة، من أجل الوقوف على أفضل الأسعار والجودات بين المصانع والشركات العاملة في السوق المصري التي تطرح الأسمنت.

ويعد الأسمنت من أهم مواد البناء التي يحتاجها المصريون في المشروعات الحكومية والخاصة، بل ومباني الأهالي وذلك لما يمتاز به من قوة وصلابة، والتي تجعله يستخدم في العديد من أعمال البناء الرئيسية والتشييد.

ويقدم موقع “القاهرة 24″، للقراء والمتابعين، خدمة مميزة ببيان أسعار الأسمنت اليوم الخميس 2 يوليو 2020 في الأسواق المصرية، في واحدة من خدمات الموقع، التي يقدمها بشكل تفصيلي وبتحديث يومي، تيسيرًا على الباحثين عن أسعار مواد البناء في مصر.

أسعار الأسمنت اليوم الخميس 2 يوليو 2020

ونعرض لكم، في سياق التقرير التالي، أسعار الأسمنت بمختلف أنواعه، بما فيها الأسمنت البورتلاندي “الأسود”، أو الأسمنت الأبيض أو الأسمنت المقاوم أو حتى الأسمنت المخلوط.

كما نعرض أسعار الجبس الأبيض، الذي يقبل المستهلكين على معرفة أسعاره مع أسعار الأسمنت، والمقارنة بين منتجات جميع المصانع والشركات الخاصة، من حيث أقل سعر وأفضل جودة.

سعر الأسمنت المسلح

واصل الأسمنت المسلح الاستقرار عند مبلغ 755 جنيهًا مصريًا، مقابل 760 جنيهًا لطن الأسمنت في مصنع أسوان.

وبلغ سعر أسمنت الممتاز 770 جنيهًا، وسعر أسمنت بني سويف وسعر مصنع النصر 755 جنيهًا، فيما سجل مصنع أسمنت حلوان 745 جنيهًا مقابل 750 لأسمنت السويدي.

اقرأ أيضًا: ريهام عبد الغفور تروي كيف كان يساعدها عزت أبو عوف في بداية مشوارها الفني (تدوينة)

وتتنافس المصانع والشركات المنتجة للأسمنت، على طرح الأسمنت الأسود أو البورتلاندي في السوق بأعلى جودة وبأقل سعر ممكن للمستهلك.

ومما يجدر ذكره، أن عدد المصانع العاملة في إنتاج الأسمنت يبلغ حوالي 48 خط إنتاج منهما مصنعين تابعين للدولة، مقابل 18 مصنع خاص، فيما تتبع البقية نظام الشركات متعددة الجنسيات.

سعر الأسمنت المخلوط

في نفس السياق، حافظ الأسمنت المخلوط على استقرار أسعاره منذ نحو شهرين، حيث سجل مصنع العمران أسعارًا تتراوح بين 675 لأسمنت النخيل و685 جنيهًا مصريًا للطن الواحد في مصنع الواحة.

سعر الأسمنت المقاوم

أما بالنسبة لسعر الأسمنت المقاوم للملوحة فقد وصل إلى 775جنيهًا للطن الواحد، وهو نفس مصنع السويس سي ووتر.

على الجانب الأخر، وصل أسمنت السويدي إلى أسعار تقارب 780 جنيهًا للطن، في الوقت الذي سجل فيه مصنع أسيك سي ووتر أقل سعر بمبلغ 770 جنيهًا مصريًا.

سعر الأسمنت الأبيض

واستقر الأسمنت الأبيض العادي، عند سعر 2500 جنيه للطن الواحد، فيما سجل أسمنت سوبر سيناء سعر 2460 جنيهًا للطن الواحد.

في ذات الوقت، بلغ أسمنت سوبر رويال مبلغ 2430 جنيهًا مصريًا للطن الواحد، بينما سجل مصنع الواحة مبلغ 2425 جنيهًا للطن.

أسعار الجبس اليوم

تتباين أسعار الجبس اليوم الخميس 2 يوليو 2020، في المصانع مع تحقيقها استقرارًا كبيرًا، حيث سجل مصنع جبسينا “سيناء”  أعلى سعر والذي وصل إلى 850 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

اقرأ أيضًا: هيئتي الاستثمار والدواء تشكلان مجموعة عمل لحل أي تحديات تواجه المستثمرين في الصناعات الدوائية

وتراوح سعر مصنع الدولية الجبس عند 700 جنيه للطن الواحد، وخلفه مصنع المعمار الذي سجل 690 جنيهًا للطن نفس سعر مصنع العامرية، فيما سجل مصنع السويس أرخص سعر بمبلغ 580 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

تابع مواقعنا