الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجراءات احترازية مشددة في ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة القناة 

القاهرة 24
محافظات
الخميس 02/يوليو/2020 - 02:00 م

سادت حالة من الهدوء في ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة قناة السويس، وسط اجراءات احترازية مشددة.

وأكدت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة حريصة على توفير أقصى درجات التأمين للطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم و العاملين من خلال اتباع كافة الإجراءات الاحترازية و الوقائية اللازمة أثناء فترة الامتحانات، جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قامت بها صباح اليوم لبعض كليات الجامعة، يرافقها الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب للاطمئنان على سير الامتحانات.

وأدى 2550 طالب وطالبة اليوم الامتحانات يمثلون 6 كليات هى كلية الصيدلة والألسن والأداب والتربية والهندسة والتجارة وذلك داخل 87 لجنة امتحانية، وشملت الجولة تفقد كلية الصيدلة، وقد أشار الدكتور ياسر مصطفى، عميد كلية الصيدلة، أن اليوم يشهد امتحان طلاب برنامج الصيدلة الإكلينيكية.

وقد كان في استقبال رئيس الجامعة ونائبها الدكتورة دينا ابو المعاطى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور صفوت عبد المقصود منسق عام برنامج الصيدلة الإكلينيكية.

وقد امتحن اليوم 87 طالب وطالبة داخل لجنتين وكانت المواد كالاتى كيمياء عضوية و مادة الصيدلة الحيوية ومادة حركة الدواء، جاء بعدها تفقد كلية الالسن، التي كان في استقبالهما الدكتور حسن رجب، عميد كليه الألسن، والدكتور طارق محمد أبو الميله، مدير وحدة الدعم الأكاديمي بالكلية، حيث أدى 48 طالب وطالبة من قسم اللغة الشرقية (اللغة التركية واللغة الفارسية) الامتحان.

وتوجهت بعد ذلك رئيس الجامعة ونائبها إلى كلية الآداب واستقبلهما الدكتور عادل السعدني، عميد الكلية، والدكتور محمد تهامي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والتي كان يؤيى خلالها 765 طالب وطالبة يمثلون ثلاث شعب هم شعبة الجغرافيا والتاريخ وعلم الاجتماع.

ويؤدى 433 طالب وطالبة الامتحان فى مادة جغرافيه إفريقيا وحوض النيل بشعبة الجغرافيا، بينما أدى 75 طالب وطالبة الامتحان في مادة تاريخ آسيا الحديث بشعبة التاريخ، أما 257 طالب وطالبة امتحنوا في مادة علم الاجتماع التنمية بشعبة علم الاجتماع، وانتقلت الجولة بعد ذلك إلى كلية التربية التي كان يؤدي 523 طالب وطالبة امتحانات اليوم ضمن 9 شعب بالكلية بمادة الفكر التربوي، وقد كان في استقبالهما الدكتور مدحت صالح عميد كلية التربية.

وفي كلية الهندسة أشار الدكتور محمود فؤاد، عميد الكلية، إلى أن طلاب ثلاث شعب يؤدون الامتحانات اليوم وهم شعب الكهرباء ومدني والميكانيكا، وقد استقبل رئيس الجامعة ونائبها الدكتور إيهاب لطفي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، موضحًا أن أعداد الطلاب الذين امتحنوا اليوم 267 طالب وطالبة.

بدء امتحانات طلاب الفرق النهائية بجامعة القناة وسط إجراءات احترازية (صور)

 

كما شهدت الجولة المرور على كلية السياحة والفنادق التي كان لديها امتحان دراسات عليا لطلاب الماجستير والدكتوراة في مادة دراسات خاصة وكان فى استقبل رئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة الدكتور محمد عبد الرحمن حجازي، عميد كلية السياحة، والدكتورة مفيدة الوشاحي، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وفي كلية التجارة أدى الامتحان اليوم 207 طالب وطالبة بشعبة اللغة الإنجليزية لكلية التجارة.

تابع مواقعنا