الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدًا الجمعة 3 يوليو

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 02/يوليو/2020 - 03:35 م

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدًا الجمعة 3 يوليو 2020، حيث يسود البلاد طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري، فيما يكون معتدلًا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد، فيما يكون الطقس ليلاً لطيف على معظم الأنحاء، معتدل على شمال وجنوب الصعيد.

حالة الطقس غدًا الجمعة 3 يوليو 2020

وفق خبراء الأرصاد، فإن حالة الطقس غدًا الجمعة 3 يوليو 2020، تشير إلى وجود شبورة مائية صباحًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، وتكون الرياح معتدلة تنشط أحيانًا على القاهرة والوجه البحري، وتنشط على مناطق من جنوب سيناء، وتتأثر مصر بامتداد منخفض الهند الموسمي.

حالة الطقس غدًا الجمعة
حالة الطقس غدًا الجمعة

حالة البحر غدًا الجمعة

تتوقع هيئة الأرصاد، أن تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، ويصل ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وتكون حالةالبحر الأحمر معتدلة، ويبلغ ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، وتكون الرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

نسبة الرطوبة

تكون نسب الرطوبة العظمى والصغرى، على القاهرة والوجه البحري “75 – 35″، وتبلغ في السواحل الشمالية “88– 45″، وتكون في شمال الصعيد “65– 25″، وفي جنوب الصعيد “35 – 18”.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة

وحول درجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة، فتكون على القاهرة والوجه البحري 38 للعظمى و24 للصغرى، وعلى السواحل الشمالية 32 العظمى والصغرى 23، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 38 للعظمي والصغري 28، وتكون درجات الحرارة في شمال الصعيد 40 للعظمى والصغرى 25 وعلى جنوب الصعيد 42 العظمى والصغرى 28.

نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، العديد من النصائح، في ظل الارتفاع في درجات الحرارة، التي تشهده البلاد، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير، غدًا الجمعة، وهو ما يستدعي ضرورة الإكثار من شرب السوائل الباردة وارتداء الملابس القطنية، بالإضافة للابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال وقت الظهيرة، وأكدت هيئة الأرصاد ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الجميع.

طقس اليوم الخميس

وفيما يتعلق بحالة الطقس اليوم الخميس، شهدت البلاد ارتفاعًا فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى وشبورة صباحًا ، وتكون الرياح معتدلة تنشط أحيانًا، وتشهد السواحل الشمالية طقس معتدل والرياح معتدلة وشبورة صباحًا، ويشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة، فيما تشهد محافظات مصر، مساء اليوم، طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، ويكون الطقس لطيف على السواحل الشمالية، و على شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدلًا. أقرأ أيضًا: تعرف على أسعار الذهب اليوم الخميس 2 يوليو 2020
تابع مواقعنا