الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تركيا تبدأ محاكمة 20 سعودياً غيابياً بتهمة قتل جمال خاشقجي غداً

القاهرة 24
أخبار
الخميس 02/يوليو/2020 - 08:45 م

يبدأ القضاء التركي، غداً الجمعة، عقد جلسة قضائية لمحاكمة 20 متهماً غيابياً في قضية مقتل جمال خاشقجي الكاتب السعودي، والذي قتل داخل قنصلية المملكة العربية السعودية في العاصمة إسطنبول التركية، في عام 2018، على يد مسئولين بالقنصلية.

وقالت وسائل إعلام عالمية، أن النيابة التركية أعدت لائحة اتهام من 117 صفحة ضد المتهمين الصادر بحقهم قرار توقيف، في إطار مقتل جمال خاشقجي ، وتستعد المحكمة عقد الجلسة الأولى من القضية غداً، في القصر العدلي في منطقة “تشاغليان” في إسطنبول، بعد أن وافقت على لائحة الاتهام في أبريل الماضي.

أبناء الصحفي جمال خاشقجي يعلنون العفو عن قاتل والدهم (صورة)

وتحتوي اللائحة على اسم خاشقجى “المقتول”، وخطيبته خديجة جنكيز “المشتكي”، مطالبة بالحكم المؤبد بحق أحمد بن محمد العسيري وسعود القحطاني، بتهمة “التحریض على القتل مع سبق الإصرار والترصد والتعذيب بشكل وحشي”، فضلا عن الحكم بحق الأشخاص الـ18 الآخرين بالتهمة نفسها.

منفذي اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي

وتشير اللائحة إلى أن العسيري والقحطاني خططا لعملية القتل وأمرا فريق الجريمة بتنفيذ المهمة، في وقت أكدت النيابة أنه تم خلال التحقيقات، مراجعة المكالمات الهاتفية للضالعين في مقتل الكاتب الصحفي، وجميع تحركاتهم داخل الأراضي التركية، فيما أشير إلى إصدار مذكرة بحث حمراء، بحق الأشخاص الـ20، وأنه تم إبلاغ الشرطة الدولية الإنتربول والسلطات السعودية بطلب تسليمهم إلى تركيا.

“القاتل يُقتل”.. جمال خاشقجي يُعلق على اغتيال قاسم سليماني في العراق (صورة)

تابع مواقعنا