الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تطورات جديدة في قضية منار سامي وريناد عماد فتاتي التيك توك بتهمة التحريض على الفسق

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 02/يوليو/2020 - 11:37 م

أصبح موقع “التيك توك” يميل إلى واجهة الانحراف، بسبب استخدام بعض المشاركين فيه بطريقة منافية للأداب، فقد كان أخرهما فتاتين جديدتين هما منار سامي وريناد عماد ، تم القبض عليهما بتهم خدش الحياء والتحريض على الفسق.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية، اليوم الخميس، تفاصيل جديدة حول ضبط فتاتي “التيك توك” منار سامي وريناد عماد، حيث أشارات الداخلية المصرية الممثلة في الإدارة العامة للآداب، إلى أن منار سامي فتاة “التيك توك”، والمتهمة بإنشاء حساب إلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي، وبثها من خلاله مقاطع فيديو خادشة للحياء، بهدف الاستفادة المالية، تعمدت إلى التنقل بين محل إقامتها، وبعض الشقق المفروشة في مناطق مختلفة، خشية ضبطها عقب بث مقاطع الفيديو الخاصة بها المنتشرة على السوشيال ميديا.

كما ضبط برفقتها أحد متاجري الأقراص المخدرة بينها، والشهير بـ”زيكا”، الذي أقر أنه تعرف على المتهمة إثر وقوع حادث سير بين سيارتها وسيارة آخرى، وتدخله لفض مشادة بينها وبين الطرف الآخر.

تفاصيل القبض على منار سامي

و قررت النيابة العامة ببنها حبسها وصديقها 4 أيام على ذمة التحقيق، ووجهت لهما تهم التحريض على الفسق، وإنشاء صفحة بقصد ارتكاب جريمة معاقب عليها، والإعلان عن النفس لممارسة البغاء، وتحريض الغير لارتكاب مثل تلك الوقائع بالمخالفة للمبادئ والقيم، وحيازة مخدرات، وسلاح أبيض، مع مراعاة التجديد لهما في المواعيد القانونية المحددة.

منار سامي
منار سامي

كما أمكن لرجال المباحث رصد عدد من مقاطع الفيديو المباشر، عبر أحد تطبيقات المكالمات بتقنية الفيديو، ذات محتوى منافي للآداب متبادلة مع أحد الأشخاص “غير محدد”.

وأقرت منار سامي، فتاة “التيك توك”، بإنشائها قناة على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، وعلى تطبيق برنامج “التيك توك”، وموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، حيث تقوم من خلال ذلك بإعداد وبث تصوير مقاطع فيديو ذات محتوى مخلٍ من شأنها خدش الحياء العام، مؤكدة اعتيادها ممارسة هذا النوع من الأعمال المنافية للآداب، من خلال استدراج الزبائن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نظير حصولها على مبالغ مالية.

تفاصيل ضبط وإحضار ريناد عماد

وحول ضبط ريناد عماد، أقرت هي الآخرى بإنشائها قناة على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” باسمها، وتتولى إعداد وتصوير وبث فيديوهات خادشة للحياء، لكن هدفها مختلف عن المتهمة السابقة، فهو هدف لتحقيق نسب مشاهدة عالية، لتلك المقاطع للتربح من ورائها.

وأكدت حصولها على المقابل النقدي، من خلال تحويلات مالية عبر إحدى شركات تحويل الأموال، كما ضُبط بحوزتها على 2 هاتف محمول محمّل عليهما بعض المقاطع الفيديو مصورة الخادشة للحياء، وأنه جارِ اتخاذ الإجراءات القانونية، واستكمال التحقيقات بمعرفة النيابة العامة.

ويُتيح تطبيق “التيك توك” إمكانية التواصل مع أشخاص لا يعرفهم المستخدم، من خلال عدد لا نهائي من الفيديوهات ذات المحتوى المناسب لاهتماماته، التي توفرها أيقونة “فور يو” وعي نافذة يطل منها المستخدم على ملايين الفيديوهات المقدمة له خصيصًا.

رقصة لنجل مطرب شهير وحادث سيارة.. قصة سقوط ريناد عماد ومنار سامي

تابع مواقعنا