الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على حقيقة تسريب امتحان الأحياء للثانوية العامة 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 02/يوليو/2020 - 10:21 ص

تداول عدد من رواد مواق التواصل الاجتماعي أنباء تفيد تسريب امتحان الأحياء للثانوية العامة 2020، عقب نشر صفحات تحمل إسم “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” منشور توضح فيه تسريب امتحان الأحياء للثانوية العامة 2020 بالإجابة النموذجية.

ويستعرض موقع “القاهرة 24” في يلي حقيقة تسريب امتحان الأحياء للثانوية العامة 2020، ورد وزارة التربية والتعليم عليه.

تسريب امتحان الأحياء للثانوية العامة 2020

وخلال منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أضافت أدمن صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” في منشوره أنه سيتم تسريب امتحان الأحياء للثانوية العامة 2020، في وقت متأخر أمس الأربعاء، علي محوعات الواتس السرية المخصصة لها، في وقت متأخر من الليل.

اقرأ أيضا..ماذا لو نسي الطالب بوكليت المواد غير المضافة والمقرر تسليمها اليوم.. التعليم تجيب (خاص)

كما أشار إلى أنه تم تحديد ذلك الوقت حتى لا تتمكن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من الاطلاع على الامتحان المسرب واستبداله بامتحان آخر.

كما يتم تسريب امتحان الأحياء للثانوية العامة 2020، في ذلك التوقيت حتى يتمكن الطلاب من الاطلاع على الأسئلة قبيل دخولهم لأداء امتحاناتهم والإجابة النموذجية الخاصة به.

سعر تسريب امتحانات الثانوية العامة

وبحسب منشور سابق لأدمن صفحة “شاومينج” بيغشش ثانوية عامة” أشار إلى انشاء “جروب” خاص لطلاب كل قسم على تطبيق “واتس أب”، مشيرًا إلى أن سعر المادة يصل إلى 100 جنيه للفرد الواحد، والدفع مسبقا، وفي حال طلب الحصول على كل المواد تصبح التكلفة 400 جنيه، على أن يتم الدفع من خلال فودافون كاش مسبقاً.

التعليم ترد على تسريب امتحان الأحياء

وبدورها خرجت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتطمئن طلاب الثانوية العامة، بأن امتحان مادة الأحياء سيكون في مستوى جميع الطلاب، كما أنه لن يخرج عن الكتاب المدرسي والنماذج الاسترشادية المقدمة من قبل الوزارة، كما.

كما أشارت التعليم إلى وجود أسئلة قليلة للطلاب المتميزين حتى يتثنى تحديد مستوى كل طالب عن الآخر.

كما نفت وزارة التعليم، حقيقة ما يتم تداوله بشأن تسريب امتحان الأحياء للثانوية العامة 2020، في حين أوضح الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس لجان الثانوية العامة، أن ما يتم تداوله بشأن تسريب امتحان مادة الأحياء عار تمامًا من الصحة، مشيرًا إلى أنه يتم اجراء الاختبارات وسط حراسة أمنية مشددة من قبل الأجهزة الأمنية المختصة.

اقرأ أيضا..السيسي يصدق على تعديلات قوانين البرلمان ومباشرة الحقوق السياسية و”الوطنية للانتخابات”

توزيع درجات امتحان الأحياء

ويتضمن امتحان مادة الأحياء 45 سؤلا يتم توزيع درجاتهم من السؤال الأول حتى السؤال السادس درجة واحدة لكل سؤال، من السؤال السابع حتى التاسع درجتان لكل سؤال.

كما يحصل الطلاب على درجة واحدة لكل سؤال من السؤال العاشرحتى الخامس عشر، ودرجتان من الأسئلة السادس عشر حتى الثامن عشر، فيما يحل الطلاب على درجة واحدة للأسئلة من التاسع عشر حتى الرابع والعشرين، و للأسئلة من الخامس والعشرين حتى السابع والعشرين، ومن الثامن والعشرين حتى الثالث والثلاثين درجتان لكل سؤال، ومن الرباع والثثلاثين حتى السادي والثلاثين درجتان لكل سؤال، ودرجة واحدة للأسئلة من السابع والثلاثين حتى الثاني والأربعين، ومن الثالث والأربعين حتى الخامس والأربعين درجتان لكل سؤال.

يؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، الامتحان في مادة الأحياء، ومادة الاستاتيكا، ومادة الفلسفة والمنطق، في تمام العشارة صباحًا وفقا للاجراءات الصحية المتبعة من قبل الوزارة، في حين يبحث أولياء الأمور عن حقيقة تسريب امتحان الأحياء للثانوية العامة 2020.

تابع مواقعنا