الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على حقيقة تسريب امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 02/يوليو/2020 - 10:01 ص

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تسريب امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2020، والذي يؤديه طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، في العاشرة صباحًا.

وتسببت أنباء تسريب امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2020، في حالة من القلق بين طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، في ظل ترويج صفحات الغش لتسريب امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2020، خاصة عبر صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة”، والتي تسعى وزارة التربية والتعليم لمواجهتها بكل الطرق القانونية للحفاظ على حقوق الطلاب.

تسريب امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2020

من جانبها، تقول صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” إنها نجحت في تسريب الاستاتيكا للثانوية العامة، والخاصة بطلاب القسم علمي رياضة، فجر يوم أداء الامتحان، بما يمنع وزارة التربية والتعليم من تغير الامتحان أوتبديله، مع نشر الامتحان عبر جروب الواتس آب السري الخاص بهم، قبل نشره على الفيس بوك بنماذج الإجابة الخاصة بهم.

 تسريب امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2020
تسريب امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2020

مواصفات امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2020

يؤدي طلاب الثانوية العامة، امتحان الاستياتيكا، وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن مواصفات كراسة امتحان استاتيكا الثانوية العامة، تتمثل في أن يكون عدد أسئلة الامتحان 18 سؤالا، وعدد صفحات كراسة الامتحان 28 صفحة، وزمن الامتحان ساعتان، أما عن الدرجة الكلية فهي من 30 درجة.

التعليم تنفي تسريب الامتحانات

يؤكد الدكتور رضا حجازي، رئيس عام الامتحانات، أنه من المستحيل تسريب أسئلة أي مادة من مواد الثانوية العامة، حيث تكون الأسئلة تحت مراقبة أمنية مشددة من قبل رجال قوات الأمن.

وأشار حجازي إلى أن صناديق الأسئلة لا تفتح سوى بيد مديرين اللجان الامتحانية، وهناك لجنة لمكافة الاحتيال الإلكتروني، لمواجهة الصفحات الخاصة بالترويج للغش، والاحتيال على الطلاب وتشيتتهم.

امتحانات الثانوية العامة

يبلغ عدد اللجان الامتحانية للثانوية العامة 2020، 2216 لجنة سير على مستوى الجمهورية، و٥٦ ألفًا و٥٩١ لجنة فرعية، ويؤدى الامتحانات العام الحالى 667 ألفا و315 طالبا وطالبة.

عقوبة الغش في الثانوية العامة

ينص القانون على أن عقوبة الغش لطلاب الثانوية العامة تصل للحبس 7 سنوات، ونص القانون على معاقبة:

-كل من طبع أونشر أوأذاع أوروج بأي وسيلة أسئلة الامتحان أوأجوبتها قبل عقد اللجنة أو أثنائها بقصد الغش يعاقب بالحبس مدة لاتقل عن سنتين ولا تجاوز 7 سنوات وبغرامة من 100 ألف حتى 200 ألف جنيه.

-كل من شارك في طبع أونشر أوأذاع أوروج بأي وسيلة أسئلة الامتحان أوأجوبتها قبل عقد اللجنة أو أثنائها بقصد الغش يعاقب بالحبس مدة لاتزيد عن سنتين ولا تجاوز 7 سنوات وبغرامة من 100 ألف حتى 200 ألف جنيه.

-كل من يحاول الغش يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولاتزيد عن 50 ألف جنيه.

-كل من حاز في لجنة الامتحان هاتف محمول أوأجهزة اتصال بقصد الغش، يعاقب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه.

أقرأ أيضًا: “شاومينج” ينشر تسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2020

تابع مواقعنا