الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حالة الطقس اليوم الخميس 1-7-2020: استمرار الأجواء الحارة

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 02/يوليو/2020 - 12:10 ص

ننشر حالة الطقس اليوم الخميس 2-7-2020 وتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية لدرجات الحرارة على مستوى الجمهورية.

حالة الطقس اليوم في مصر

حالة الطقس اليوم في مصر ستكون حارة على الوجه البحري والقاهرة، فيما اشهد السواحل الشمالية طقسًا معتدلًا مع رياح معتدلة، وتشهد منطقة شمال وجنوب الصعيد طقسًا شديد الحرارة اليوم، ونستعرض الطقس بالتفصيل في كل منطقة في هذا التقرير.

الطقس في القاهرة اليوم

تشهد محافظة القاهرة طقسًا حارًا ورطبًا اليوم الخميس 1-7-2020 مع حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا، وذلك خلال ساعات النهار، فيما يسود ليلًا طقس لطيف على القاهرة، وتظهر الشبورة المائية صباحًا.

ودرجة الحرارة المتوقعة اليوم في القاهرة، هي: العظمى 38 درجة، والصغرى 24 درجة، فيما تكون نسبة الرطوبة المتوقعة اليوم هي: العظمى 75% والصغرى 35%.

الطقس في الإسكندرية اليوم

حالة الطقس اليوم في محافظة الإسكندرية، ستكون معتدلة خلال ساعات النهار مع حركة رياح معتدلة، فيما يسود ليلًا حالة طقس لطيفة، وتظهر الشبورة المائية صباحًا.

ودرجة الحرارة المتوقعة اليوم في محافظة الإسكندرية، هي: العظمى 32 درجة، والصغرى 24 درجة، ونسبة الرطوبة المتوقعة اليوم هي: العظمى 88% والصغرى 45%.

الطقس في أسوان

وتشهد محافظة أسوان حالة الطقس اليوم شديدة الحرارة على غرار الأيام الأخيرة خلال ساعات النهار، وتكون حركة الرياح معتدلة، وليلًا تكون حالة الطقس معتدلة على منطقة شمال وجنوب الصعيد ككل.

ودرجة الحرار المتوقعة اليوم في أسوان، هي: العظمى 41 درجة، والصغرى 27 درجة، أما نسبة الرطوبة المتوقعة فهي: العظمى 35% والصغرى 18 درجة.

الطقس في سانت كاترين

وفي مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، تكون حالة الطقس اليوم الخميس 1 يوليو، هي: العظمى 35 درجة، والصغرى 20 درجة. وتشهد محافظة جنوب سيناء حركة رياح نشطة على عدة مناطق؛ ما يؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس.

أمام حركة الملاحة بالبحرين الأبيض المتوسط والأحمر فهمي على النحو التالي: البحر الأبيض المتوسط: حالة خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج يصل إلى ما بين متر إلى مترين ونصف، وحركة الرياح شمالية غربية. البحر الأحمر: حالة معتدلة وبارتفاع موج من متر ونصف إلى مترين، وبحركة رياح شمالية غربية.

ونسبة الرطوبة في مناطق الجمهورية المختلفة ستكون على النحو التالي:

القاهرة والوجه البحري: العظمى 75% والصغرى 35%

السواحل الشمالية: العظمى 88% والصغرى 45%

شمال الصعيد: العظمى 65% والصغرى 25%

جنوب الصعيد: العظمى 35% والصغرى 18%

 

تابع مواقعنا