الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو وكيفية سدادها إلكترونيًا

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 02/يوليو/2020 - 12:36 م

تتزايد عملية البحث على محرك البحث جوجل حول كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو الكترونيا، تزامنًا مع بداية العام المالي الجديد، لمعرفة الزيادات المقررة عليها، وفقًا لأسعار الكهرباء المقرر تطبيقها خلال العام المالي الجاري.

وينشر موقع “القاهرة 24” فيما يلي كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو الكترونيًا، وكيفية دفع الفواتير بعد تطبيق الزيادات في السنة المالية الجديد.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه يمكن للمواطنين الاستعلام عن فاتورة الكهرباء المستحق سدادها من خلال موقع وزارة الكهرباء على الرابط التالي “هنــــــــــــــــا”  واتباع الخطوات التالية:-

الدخول الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء.

اختيار المحافظة التابع لها عداد الكهرباء.

اختيار شركة الكهرباء التي يتبع لها العداد الخاص بك.

ادخال الرقم الخاص بالعداد الكهربائي، واسم العميل ثلاثيا.

الضغط على كلمة استعلام، وانتظار ظهور قيمة فاتورة الكهرباء.

كيفية سداد فاتورة الكهرباء

وأتاحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إمكانية دفع فاتورة الكهرباء الكترونيا من خلال العديد من الوسائل والطرق، تيسيرًا على المواطنين، ولمنع التزاحم بينهم للوقاية من فيروس كورونا، ومن تلك الوسائل سداد فاتورة الكهرباء من خلال الموقع الرسمي للوزارة باستخدام الفيزا كارد.

اقرأ أيضا..“مدبولي” يوجه بسرعة الانتهاء من مبادرة تحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي

كما يمكن سدادها من خلال ماكينات خدمة فوري المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية، من خلال الدخول على مرافق عامة، واختيارشركة الكهرباء التابع لها، وتسجيل رقم المشترك، المدون على آخر إيصال كهرباء، ورقم الهاتف المحمول الخاص به، ويتم الضغط على دفع.

ويوفر البنك الأهلي المصري خدمة سداد فاتورة الكهرباء بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء عبر بوابة الدفع الإلكتروني الخاصة بالبنك بإستخدام بطاقتك الإلكترونية.

تطبيق الزيادات على فاتورة الكهرباء

وأوضحت وزارة الكهرباء أنه سيتم تطبيق الزيادات المعلنة على فاتورة الكهرباء الخاصة بشهر يوليو، والتي سيتم تحصيلها في بداية شهر أغسطس المقبل، كما سيتم رفع الدعم عن المستخدمين الذين يزيد استهلاكهم عن 650 كيلو وات.

أسعار فاتورة الكهرباء

ووفقًا لما أعلنته وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة سيتم تطبيق الزيادة على فاتورة الكهرباء بدياة من فاتورة شهر يوليو الجاري، حيث تأتي أسعار الشريحة الأولى من الأسعار للفئة التي يتراوح استخدامها من صفر إلى 50 كيلو وات، بأسعار 38 قرش بدلا من 30 قرش، والشريحة الثانية التي يتراوح استخدامها من 51 إلى 100 كيلو وات، بأسعار 48 قرش للكيلو الواحد، بدلا 40 قرش .

اقرأ أيضا..“مدبولي”: الحكومة تضع التعليم على أجندة أولوياتها ضمن أهدافها لبناء الإنسان المصرى

في حين تأتي أسعار فاتورة الكهرباء للشريحة الثالثة التي يتراوح استخدامها من صفر حتى 200 كيلو وات، 65 قرش للكيلو وات، بدلا من 50 قرشًا، والشريحة الرابعة التي يتراوح استخدامها من 201 إلى 350 كيلو وات، 96 قرشًا للكيلو، بدلا من 82 قرشًا، فيما تأستي أسعار الشريحة الخامسة التي يتراوح استخدامها من 351 إلى 650 كيلو وات، 118 قرش، والشريحة السادسة من صفر إلى أقل 1000 كيلو وات لا يحصلون على دعم، ومن صفر لأكثر من 1000، 145 قرشًا للكيلو وات.

تابع مواقعنا