الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“هات العلاج من بره”.. مصاب بكورونا وابنته يشتكيان من عدم صرف البروتوكول العلاجي بمستشفى حميات الإسماعيلية

القاهرة 24
محافظات
الخميس 02/يوليو/2020 - 07:15 م

اشتكى مصاب بكورونا وابنته في الإسماعيلية، من عدم حجز أغلب الحالات التي يثبت إصابتها بفيروس كورونا المستجد، في المستشفى، ويطبقون العزل المنزلي على أغلب الحالات، مشيرين أنه في حالة العزل المنزلي لا تصرف لهم مديرية صحة الإسماعيلية، “شنطة كورونا” وفقاً لقرار الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة.

ويقول محمود حسن، إنه شعر بارتفاع درجة الحرارة وبعض أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، واتجه لمستشفى حميات الإسماعيلية، والتي يجرى فيها فرز مصابي كورونا، وعقب إجراء الكشف عليه أقر الطبيب الاشتباه في إصابته بكورونا، وطالبه، بعزل نفسه منزلياً وكتب له العلاج، وعند سأله على شنطة كورونا التي تحتوي على علاج العزل المنزلي وفقما أقرته وزارة الصحة، قالوا “هات العلاج من برا” رافضين صرفها لها.

وأوضح أنه عقبها بثلاث أيام شعرت نجلته هدير ببعض أعراض الفيرس، واتجهت لمستشفى الحميات من الساعة السابعة والنصف حتى العاشرة في انتظار دورها مثل باقي المرضى، وعقبها أجرت الكشف، وبإجراء أشعة مقطعية على الصدر تبين الاشتباه في إصابتها بفيروس كرونا المستجد “كوفيد 19″، ورفضوا إجراء مسحة لها، وبطلبهم صرف “شنطة كورونا” لهما، رفضت المستشفى صرفها لهم، قائلين “هنكتبلك العلاج واشتروه من برا”.

وطالب محمود حسن، وزارة الصحة بالتدخل لصرف شنطة كورونا التي أقرتها الوزارة للمواطنين، مشيراً أن العديد من المواطنين لايوجد لديهم أموال لشراء الشنطة، وفي حالة توافرها، يوجد نقص مستمر في الأدوية المتواجدة في بروتوكول وزارة الصحة لمصابي كورونا.

وحصلت “القاهرة 24″ على من استمارة المريض، والتي دون بها أنها تعاني من الهاب حاد في الشعب الهوائية وارتفاع درجة الحرارة، وبإجراء الأشعة المقطعية تبين اشتباه إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وتحتاج لرحة لمدة 14 مع تطبيق برتوكول العلاج”.

وفاة والدة فني بمعمل مستشفى عزل صدر الإسماعيلية بكورونا

تابع مواقعنا