الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الحديد اليوم الخميس 2 يوليو 2020 في مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 02/يوليو/2020 - 01:00 م

شهدت أسعار الحديد اليوم الخميس 2 يوليو 2020 استقرارًا ملحوظًا في الأوساق المصرية المحلية، لتواصل حالة الاستقرار التي تشهدها أسعار مواد البناء والتشييد، عقب موجة من الانخفاض شهدتها الأسواق على خلفية أزمة فيروس كورونا.

ويقدم موقع “القاهرة 24” لقرائه ومتابعيه تحديث يومي بشأن أسعار الحديد اليوم الخميس 2 يوليو 2020، ضمن سلسلة من الخدمات التي يقدمها تيسيرًا للمهتمين بأسعار بعض السلع والعملات.

أسعار الحديد اليوم الخميس 2 يوليو 2020

وتواصل أسعار الحديد استقرارها منذ شهر إبريل الماضي، عقب حالة من التذبذب شهدتها الأسعار بعد انخفاض كبير ضرب أسواق مواد البناء، بسبب تفشي فيروس كورونا في الكثير من دول العالم، ما أدى إلى حالة من الركود في الكثير من القطاعات الاقتصادية.

اقرأ أيضا..“مدبولي” يوجه بسرعة الانتهاء من مبادرة تحفيز الاستهلاج وتشجيع المنتج المحلي

وشهدت أسعار الحديد والصلب في مصر ترجعًا ملحوظًا في الأسعار فبعدما وصل سعر طن الحديد إلى ما يزيد عن 11 ألف جنيه تراجعت الأسعار مرة أخرى خلال الفترة الحالية إلى ما يزيد عن 9 آلاف جنيه، إثر تداعيات دائحة كورونا على الاقتصاد العالمي والمصري.

سعر حديد مصر ستيل

استقرت أسعارا لحديد في مصنع حديد مصر ستيل، للشهر الثاني على التوالي بعد تراجع في الأسعار منتصف شهر مايو الماضي، مسجلا 9500 جنيه للطن الواحد، في حين وصل سعره خلال شهر فبراير الماضي إلى 11 ألف و200 جنيه للطن.

سعر حديد عز اليوم

وفي نفس السياق تواصل أسعار الحديد في مصنع حديد عز، استقرارها مسجلة 9750 جنيهًا للطن كأقل سعر، و9800 جنيهًا كأعلى سعر للطن، فيما وصل سعره في مطلع العام الحالي إلى أكثر من 10 آلاف جنيه.

سعر حديد المصريين

واستطاع حديد المصرين أن يحافظ على استقرار أسعاره في الأسواق المحلية في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا وتداعياته على أسواق مواد البناء والتشييد، فقد سجل حديد المصريين اليوم الخميس 2 يوليو 2020، 9500 جنيه كأقل سعر، و9550 جنيهًا مصريًا كأعلى قيمة، منخفضًا بقيمة 200 جنيه عن أخر انخفاض شهده في شهر مارس من العام الجاري.

وفي المصانع الأخرى تشابهت أسعار الحديد، بعد حالة الاستقرار التي تشهدها خلال الأيام الحالية، ففي كل من مصنع مصنع المعادي وحديد المراكبي والجيوشي وسرحان بلغ الطن سعر 9500 جنيهًا للطن الواحد.

اقرأ أيضا..نقل مراقب و3 طلاب للمستشفى بعد ارتفاع درجة حراراتهم أثناء امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية

سعر حديد الجارحي

وجائت أسعار الحديد في مصنع حديد الجارحي على رأس قائمة أسعار الحديد في مصر اليوم الخميس 2 يوليو 2020، حيث وصل سعر طن الحديد إلى 10800 جنيه كأقل سعر، و 10850 جنيهًا للطن كأعلى سعر.

وتحظى أسعار الحديد باهتمام الكثير من المصرين كونها تعد واحدًا من المكونات الأساسية في عمليات البناء والتشيييد، لذا يحرص المتابعون على معرفتها خاصة في ظل الأزمات التي ضربت العديد من الاقتصادات العالمية ما أدى إلى انخفاض أسعار الخام العالمي “بليت” للمرة الأولى منذ منتصف العام الماضي، ما أدى إلى انخفاض أسعار الحديد في الأسواق المحلية بمصر.

تابع مواقعنا