• بحث عن
  • القضاء التركي يبدأ محاكمة قتلة خاشقجي في جريمة اغتياله داخل مقر القنصلية السعودية بإسطنبول

    زين العامر

    بدأ القضاء التركي صباح اليوم، إجراءات تقاضي جديدة، ضد قتلة جمال خاشقجي، الذي تم اغتياله داخل مقر السفارة السعودية بإسطنبول.

    وشرع القضاء التركي، محاكمة 20 متهما سعوديا في قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل مقر القنصلية   السعودية  في مدينة اسطنبول أواخر عام 2018.

    وعقد القضاء التركي اليوم، المحاكمة الأولي بمقر القصر العدلي، مقر محكمة العقوبات المشددة في مدينة أسطنبول، بعد أن تمت الموافقة في شهر أبرايل الماضي على لائحة الاتهام التي أقرها، النائب العام التركي، بوصف الجريمة  وقعت أجزاء منها على أراض تركية، كما جرى التخطيط لها داخل الأراضي التركية أيضا.

    تركيا تبدأ محاكمة 20 سعودياً غيابياً بتهمة قتل جمال خاشقجي غداً

    وأكد تقرير نشرته قناة روسيا اليوم، أن القضاء التركي تحرك بناء على إن خطيبة جمال خاشقجي التركية الأصل، قد اشتكت المسؤولين عن مقتله، حيث حضرت هي الجلسة بحضور محاميها بصفتها “المشتكية” مقدمة الدعوى، وغاب عن الجلسة العشرين المتهمين، حيث أنه من المعروف لدي الجميع أن المتهمين المسؤولين عن مقتل جمال جاشقجي، تم القبض عليهم في مدينة الرياض وجرت محكامتهم هناك.

    وقالت وسائل إعلام عالمية، أن النيابة التركية أعدت لائحة اتهام من 117 صفحة ضد المتهمين الصادر بحقهم قرار توقيف، في إطار مقتل جمال خاشقجي ، وتستعد المحكمة عقد الجلسة الأولى من القضية غداً، في القصر العدلي في منطقة “تشاغليان” في إسطنبول، بعد أن وافقت على لائحة الاتهام في أبريل الماضي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق