الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الحديد اليوم الجمعة 3 يوليو 2020 في الأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 03/يوليو/2020 - 01:00 م

شهدت أسعار الحديد اليوم الجمعة 3 يوليو 2020، استقرارًا ملحوظًا في الأسواق المصرية، لتتواصل حالة الاستقرار التي تشهدها أسعار مواد البناء والتشييد خاصة الحديد، عقب موجة من الانخفاض شهدتها الأسواق خلال الفترة الماضية، على خلفية أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

ويقدم موقع “القاهرة 24” لزواره ومتابعيه، أسعار الحديد اليوم الجمعة 3 يوليو 2020، ضمن سلسلة الخدمات التي يقدمها للقراء تيسيرًا على المهتمين بأسعار السلع والخدمات، وفق آخر تحديث للأسعار.

أسعار الحديد اليوم الجمعة 3 يوليو 2020

تواصل أسعار الحديد حالة الاستقرار التي تشهدها مؤخرًا، وذلك عقب حالة من التذبذب شهدتها أسعار الحديد بعد انخفاض كبير  شهدته أسواق مواد البناء، متأثرة بأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، والتي أدت لحالة من الركود في الكثير من القطاعات الاقتصادية.

وشهدت أسعار الحديد والصلب في مصر تراجعًا ملحوظًا، حيث يزيد سعر طن الحديد عن 9 آلاف جنيه، بدلًا من 11 ألف جنيه مطلع العام الجاري، وذلك بسبب التداعيات الاقتصادية السلبية لأزمة فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الماضية.

ويحظى سعر حديد التسليح باهتمام  كثير من المصريين، لكون الحديد هو أحد المكونات الأساسية في عمليات البناء والتشييد، ويعد مؤشرًا على الحركة الاقتصادية وحركتها أو ركودها، كما أنه أسعاره تؤثر في قطاع العقارات بشكل كبير، وانخفض سعر الخام العالمي “بليت” للمرة الأولى منذ منتصف العام الماضي، وهو ما أدى لانخفاض أسعار الحديد في الأسواق المصرية، وتحاول مختلف القطاعات الاقتصادية المصرية تجاوز أزمة فيروس كورونا في الوقت الحالي، والتغلب على آثارها السلبية، وإعادة النشاط الاقتصادي.

ونستعرض سعر حديد التسليح في مختلف الشركات، على النحو التالي:

سعر حديد عز اليوم

حافظ سعر حديد عز، استقرار سعره اليوم الجمعة حيث سجل سعر طن حديد عز 9750 جنيهًا، كأقل سعر وقد يصل لدى بعض الموزعين لـ9800 جنيهًا.

سعر حديد المصريين

كما حافظ حديد المصريين، على استقرار أسعاره في الأسواق المحلية، حيث سجل سعر طن حديد المصريين اليوم الجمعة،  9500 جنيه كأقل سعر، و9550 جنيهًا مصريًا كأعلى سعر.

سعر حديد مصر ستيل

وسجل سعر الحديد، في مصنع حديد مصر ستيل، 9500 جنيه للطن الواحد، وهو ذات السعر الذي سجله حديد عطية، وكذلك سعر طن الحديد في مصنع حديد المراكبي، وحديد سرحان،  وحديد المعادي، وحديد سرحان، وحديد الجيوشي.

سعر حديد العتال

بلغ سعر طن حديد العتال، اليوم الجمعة، 9550 جنيهًا للطن، كما سجل سعر طن حديد بشاي 9550 جنيهًا.

وبلغ متوسط سعر طن الحديد خلال شهر سبتمبر الماضي، نحو 11 ألفًا و500 جنيه، فيما حقق متوسط سعر الحديد خلال شهر أكتوبر، نحو 10 آلاف جنيه.

من جانبه، يشير أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن متوسط سعر طن الحديد يتراوح حاليًا بين 9 آلاف جنيه و9665 جنيهًا تسليم أرض المصنع، فيما يتراوح متوسط السعر للمستهلك بين 9400 و9800 جنيه.

أقرأ أيضًا: تعرف على أسعار العملات اليوم الجمعة 3 يوليو 2020 في البنوك المصرية

تابع مواقعنا