الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصابة مدير مكتب رئيس مدينة نجع حمادي في قنا بفيروس كورونا

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 03/يوليو/2020 - 04:38 م

كشف مصدر مسؤول بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، اليوم الجمعة، عن إصابة مدير مكتب رئيس المدينة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأضاف المصدر في تصريح لـ”القاهرة 24″ أن محمد رضوان مدير مكتب رئيس مدينة نجع حمادي قام بعمل فحوصات ومسحة للاطمئنان على صحته إلا أنه فوجئ بإيجابية مسحته، خاصة وأنه لم يشعر بأي من أعراض الإصابة بفيروس كورونا، لافتا إلى أنه قرر عزل نفسه منزليا في ظل استقرار حالته الصحية.

 

وفي وقت سابق، استعان مستشفى قنا العام، بعدد من الأطباء النفسيين، لرفع الروح المعنوية للمصابين بفيروس كورونا المستجد خلال قضائهم فترة العلاج.

وقال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام في بيان إعلامي، إن بعض الحالات المصابة بفيروس كورونا تحتاج لدعم نفسي، لرفع الروح المعنوية ومساعدتهم على تخطى فترة المرض والتماثل للشفاء، لذلك كانت الفكرة بالاستعانة بأطباء نفسيين لبث روح التفاؤل و البهجة بين المرضى و العمل على حل أي مشاكل تواجه المرضى.

محافظ قنا يوضح حقيقة غلق منشآت طبية تابعة للتأمين الصحي

و أضاف الديب، أن سماع المرضى باستمرار لأخبار سيئة عن فيروس كورونا، وأرقام وإحصائيات عن عدد المصابين و الوفيات، يتسبب في حالة اكتئاب لبعض المرضي، ما يولد أفكار سيئة لديهم قد تدفعهم لاتخاذ قرارات سيئة في حق أنفسهم. و أشار الديب، إلى أن الأطباء الثلاثة المكلفين بهذه المهمة يتواجدون مع المرضى ليلا في حديقة المستشفى، للتحاور والنقاش معهم لمساعدتهم على تخطى الأزمة المرضية وتقبل فترة المرض التي لن تطول بالتفاؤل.

و أوضح الديب، أن المكان المخصص لهذه المهمة يتم تعقيمه قبل وبعد الجلسات التي تجمع المرضى بالأطباء، مع تهيئة الجو المناسب لهم، و الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة أي فرص للعدوى.

تابع مواقعنا