السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنذار لنقيب الممثلين لمنع إعطاء تصاريح عمل لميس حمدان.. تعرف على السبب

القاهرة 24
فن
الجمعة 03/يوليو/2020 - 12:22 م

أرسل أيمن محفوظ المحامي، إنذارًا رسميا للدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، بمنع إعطاء تصاريح عمل للفنانة ميس حمدان، والتي سبق لها عمل إعلان قطونيل الذي رآه الكثيرين غير ملائم من الناحيه الإخلاقية.

وبدأ أيمن محفوظ إنذاره للنقيب الممثلين، بقوله بأن ميس حمدان ظهرت في فيديو تتنمر علي رمز إسلامي وهو الحجاب، والفتيات أصحاب العاهات الشكلية، وقد أثار هذا الفيديو ردود أفعال غاضبة من كل المصريين الغيورين على رمز يعد مقدس وهو الحجاب وهو ما أثار أستهحان الكثيرين.

وأضاف محفوظ بإنذاره أن التنمر بالشكل الذي ظهرت به ميس حمدان، وهي تدعوا للخروج على تقاليد المجتمع من الإجراءات التي تنتهجها أهالي الفتيات للمراقبة الأسرية ودعت إلي كسر تلك العادات، وترك الفتيات تعمل ما يحلوا لها وكما اتهمت جموع الرجال بإنهم يتحرشون بأي سيده ونست أن الرجال بحق المحافظين علي الفتيات هما الأغلبيه الساحقة.

واستطرد محفوظ إن ما فعلته ميس حمدان هو عين التنمر المؤذي للمشاعر الجميع، لأن التنمر هو إيقاع الأذى، بنفسيه المجني عليه قبل الإيذاء البدني ويعد جريمه سلوكية وأخلاقية قبل أن تكون جريمة جنائية، ويعاني من أثارها السلبية الفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع والأولى بالحماية.

و اختتم المحامي، أن نصوص القانون تستنكر أي فعل يكون من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد أو ضد طائفة من طوائف الناس، وكذلك يمنع أي عمل يكون فيه أذدراء لأي دين سماوي.

وطالب محفوظ تطبيقا للقانون نقابة المهن التمثيلية، بأن نقيب الممثلين هو الشخص المفوض به قانونًا أن يتخذ إجراءات ضد الفنانين وله سلطة منع إصدار تصاريح عمل لميس حمدان ولو لمدة محددة عقابًا لها على ما اقترفته من تنمر بالفتيات والرجال والأخطر التنمر على الحجاب وهو رمز إسلامي لايقبل الشك.

قطونيل تُعلن وقف إعلان “ابن الجيران” لأجل غير مسمى: حريصين على القيم المصرية النبيلة (بيان)

تابع مواقعنا