الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القصة الكاملة لمنشور إسعاد يونس بخصوص فتاة ريفية واتهامها بالتنمر والعنصرية (صور)

القاهرة 24
فن
الجمعة 03/يوليو/2020 - 08:34 م

تصدرت الفنانة إسعاد يونس محركات البحث في جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، وخاصةً بعد تعرضها للعديد من التعليقات الهجومية والانتقادات السلبية عبر صفحتها الفنية على “فيس بوك”، ووصفها الجمهور بـ”المسيئة”، وذلك لنشره قصة عن إحدى فتيات الريف المصري تزامنًا مع احتفالات ثورة 30 يونيو.

إسعاد يونس والقصة الكاملة لتعرضها للتنمر والعنصرية

ونشرت صاحبة السعادة عبر صفحتها الفنية يوم 1 يوليو الماضي، قصة عن فتاة من إحدى فتيات الريف المصري تسمى “قتزحية”، ولكن تم وصفها بكلمات جارحة كثيرًا، فمنها “كائن بلا ملامح”، “ودان شبه ودان القطة”، “نعير”، ، ووصف حالتها المزدرية وكيفية المعاناة لتنظيف تلك الفتاة من الحشرات التي سكنت فروة رأسها.

فمجمل القصة يكمن في مجيء فتاة مع رجل كبير يدعى “العم نبراوي” لسيدة ما، طلب منها أن تعمل الفتاة “قتزجية” لديها، فرق قلب تلك السيدة ووافقت، ولكن عانت في تنظيف، حيث وصفت تلك القصة أدق التفاصيل للفتاة من ملابس وهيئة، بالإضافة إلى التصرفات التي خرجت عن المألوف، وعدم الذوق التي تتلحى به تلك الفتاة.

“تنمر وعنصرية”.. هجوم حاد على إسعاد يونس بسبب قصة فتاة ريفية حدثت في 30 يونيو (صور)

كما أن الفتاة لا تعلم كيف تتعامل مع ذلك الوضع، فهي لم تنفذ المهمة التي جاءت من أجلها، بل أصبح أهل المنزل هم مَن يخدمونها، فهي عكست الآية، ولكن كان صبر تلك الأسرة يطول لكونها فتاة، ولكن حينما نفذ الصبر قامت السيدة الكبيرة بضرب الفتاة، في وقت جاء فيه العم نبراوي، ليأخذ المال الشهري لتلك الفتاة.

وتفاجأ بالوضع العم نبراوي، فانهالت السيدة أيضًا بالضرب عليه أثناء تحجيز المتواجدين في الوسط بينها وبين الفتاة، واختتم إسعاد القصة بجملة: “هذه حادثة حقيقية، لا يميزها عن غيرها من الحوادث الشخصية إلا تاريخ حدوثها، للعجب إعجاب كانت يوم تلاتين يونيو”.

إسعاد يونس على فيس بوك
إسعاد يونس على فيس بوك
إسعاد يونس على فيس بوك
إسعاد يونس على فيس بوك
إسعاد يونس على فيس بوك
إسعاد يونس على فيس بوك

وتلقت صاحبة السعادة العديد من التعليقات والانتقادات السلبية عليها، بالإضافة إلى التنمر، فكانت إحدى التعليقات كالآتي: “الأستاذة الفاضلة إسعاد.. مع تقديري لشخصك المحترم ولكن كان لايجب أن تصفي خلق الله بهذه الطريقة البشعة حتي ولو كان من باب الهزار أو الكاريكاتير اللفظي.. ربنا بيقول ولقد كرمنا بني آدم…وقال كمان.. ولقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم.. صدق الله العظيم ما كنت انتظر من حضرتك هذا الأسلوب”.

وتعليق أخر: “إذا كنتي متصورة إن دمك خفيف و كتبتي بوست كوميدي تبقي غلطانة يا إس.. أنتي كشفتي عن نفس مليئة بالقسوة و أخلاق في منتهي السوء و قلب منعدم فيه الرحمة.. كمية لا نهائية من غرور و تعالي و استهزاء بمخلوقات ربنا. يارب ييجي اليوم و تفوقي من غفلتك و تدفعي التمن”، لتقرر من بعدها إسعاد مسح تلك القصة من صفحتها الفنية لتنتهي من تلك التعليقات والانتقادات.

إسعاد يونس تحذف قصة فتاة الريف بعد الهجوم عليها واتهامها بالتنمر والعنصرية (صور)

بصورة نادرة.. إسعاد يونس تحيي الذكرى الأولى لوفاة عزت أبو عوف

 

تابع مواقعنا