السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الوضع خارج السيطرة.. انتفاضة أولياء الأمور ضد “شاومينج” بعد ابتزازه الطالبات جنسيًا: “الوزارة فين؟” (تسريبات) 

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 03/يوليو/2020 - 05:28 م

انتابت أولياء الأمور، حالة من الغضب الشديد، على العديد من الجروبات الخاصة بأولياء الأمور، وذلك بعد تداول أجزاء من محادثات “جنسية”، زاعمين أنها خاصة بأحد آدمن صفحات الغش، على منصات التواصل الاجتماعي وبين إحد الطالبات، حيث يطلب منها أن تصور نفسها مقابل أن يعطيها إجابات الامتحانات.

وعلق عددًا من أولياء الأمور، على الصور التي زعموا أنها مسربة من الجروبات الخاصة بـ”الغش”، متسائلين أين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هذه العصابات التي تتاجر بأولياء الأمور والطلاب ماديًا وجنسيًا، مشيرين إلى أن الوضع على حافة الهاوية وقد يكون خارج السيطرة لو استمر الوضع على ما هو عليه.

شاومينج يبتز طالبات الثانوية العامة جنسيا
شاومينج يبتز طالبات الثانوية العامة جنسيا

مجهود مسروق

في البداية قالت “أ.م” إحدى أولياء الأمور، إنه من المستحيل استوعاب ما يحدث داخل جروبات الغش الإلكتروني، أو ما يحدث مع الطالبات بها، مطالبةً بضرورة وجود عقوبات رادعة لهؤلاء الفاسدين، وكذلك للطلاب الذين يتعانون معهم سارقين مجهودات الطلاب الذين يجتهدون.

“بيع سمك في الميه”.. تفاصيل 72 ساعة داخل جروبات “شاومينج” السرية لتسريب امتحانات الثانوية العامة (صور)

قائمة رغم علم الوزارة

 

وأشارت ولية الأمر، إلى أنها حاولت الكثير التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والاستغاثة بهم من تلك الجروبات، إلا أنه لم يتم الرد عليها، مشيرةً إلى أنه بعد التواصل على رقم شكاوى “الواتس آب”، تم الرد: “سنتخذ الإجراءات القانونية اللازمة”، ومنذ أسبوعين وهم يتخذون الإجراءات والجروبات قائمة.

شاومينج يبتز طالبات الثانوية العامة جنسيا
شاومينج يبتز طالبات الثانوية العامة جنسيا

تليفونات في اللجنة!!.. فين الوزارة؟

وطالبت “نها. أ”، وزارة التربية والتعليم بالتدخل لإنهاء تلك الكارثة، والتي تؤثر على الطلاب المتفوقين في التنسيق، بعد حصول بعض الفاشلين على درجات ليست من حقهم، وهو الأمر الذي لا يوجد به عدل، مستنكرة دخول بعض الطلاب بالتليفون، بقولها: “فين وزارة التعليم من الطلاب اللي بتدخل بالتلفون”.

فين الأهالي؟

وعلقت ولية الأمر، على الأجزاء المزعومة لإنها ابتزاز جنسي للطالبات، بقولها: “الشاطرة بتقول إنها هتدخل طب”، مستنكرة ما جاء في كلام الطالبة، ومتسائلةً عن أولياء الأمور من تلك المشاهد الدخيلة على المجتمع المصري.

لأول مرة شاومينج يعترف: “مفيش حاجة اسمها تسريب امتحانات.. كله كذب” (صور)

مهازل.. لابد من وقفة حاسمة

عادل محمد، أحد أولياء الطالبات بالثانوية العامة 2020، أكد على أنه لا بد من وقفة حاسمة من جميع الأجهزة المعنية في الدولة بوقف هذه المهازل، والتي تكتفي وزارة التربية والتعليم بأنها “غش وليس تسريب”، موضحًا أنه لا فارق بينها ما دام بعض الطلاب يدخلون اللجان بالهواتف.

شاومينج يبتز طالبات الثانوية العامة جنسيا
شاومينج يبتز طالبات الثانوية العامة جنسيا

سوق سوداء

وأضاف ولي الأمر، أن الأمر بالفعل خارج السيطرة، بل أنه في تنامي في ظل قلة الرقابة، حيث تحول الأمر لسوق سوداء، وقد يعطون الطلاب إجابات خاطئة وكل ما يريدونه تحصيل الأموال، أو الجديد إشباع الرغبات الجنسية لدى بعض الشباب الذين وجدوا الأمر سهل، مطالبًا بضرورة حد وضع لتلك المشاهد.

المتاجرون بامتحانات الثانوية العامة.. هل قضي طارق شوقي على استغلال الطلاب وأولياء الأمور؟

مطالب بتدخل الأجهزة الأمنية

شيماء علي ماهر، مسئولة ائتلاف “نبني بلدنا بتعليم ولادنا”، قالت أنه لا بد من دخول الجهات الأمنية لإنهاء هذه المهازل، والقضاء على تلك الصفحات التي تكثر بشكل يومي، ما بين مواقع “فيس بوك، إنستجرام، والواتس آب، والتلجرام”، مؤكدةً على أن الموضوع أصبح مجرد “سبوبة”.

شاومينج يبتز طالبات الثانوية العامة جنسيا
شاومينج يبتز طالبات الثانوية العامة جنسيا

وتابعت “شيماء”، في تصريح لها نشرته عبر جروب “نبني بلدنا بتعلم ولادنا”: “الغش اللي تحولت لنصب و كمان دلوقتي تحولت لابتزاز البنات جنسيا ماسكها شويه عيال سافلة بياخدوا منها فلوس وكمان قله أدب”، متابعةً: “كل اللي مطلوب رقم يكون تابع للجهات الأمنية مش وزارة التربية و التعليم، وأي حد يشوف أو يلمح صفحات بتستغل بناتنا وولادنا في سبيل تسريب الامتحانات الكاذب الناس تبلغ ويتقبض على النصابين دول وتتقفل الصفحة في ثواني”.

وشددت مسئولة “نبني بلدنا بتعلم ولادنا”، عللى أن تلك المطالب بحماية الطلاب والطالبات من الغش والابتزاز ليس من الصعوبة بمكان، مؤكدةً على أن الجهات الأمنية بخلاف وزارة التربية والتعليم وقادرة على إنهاء تلك الأزمة، وغلق تلك الصفحات والقبض على مديري تلك الصفحات،  لأن الوضع اقتربمن أن يكون خارج السيطرة.

قبل الامتحان بساعات.. شاومينج ترفع أسعار الغش: “اللي يقولك هديك الامتحان قبل اللجنة نصاب”

تابع مواقعنا