الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحرك برلماني بشأن النصب على المواطنين بالترويج لبيع عقار “رمديسيفير إيفا فارما” على مواقع التواصل

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 03/يوليو/2020 - 03:03 م

تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة، بشأن النصب على المواطنين بالترويج لبيع عقار “رمديسيفير إيفا فارما” على مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلالهم لبيع أدوية مغشوشة.

ولفتت عبد الحليم، في طلبها، أنه في ظل خطة وزارة الصحة المتبعة لتوفير الأدوية اللازمة لعلاج فيروس كورونا بالصيدليات العامة ومستشفيات العزل الصحي، مازال المستغلون يعملون على استغلال أزمات المواطنين ومرضهم ويبيعون الوهم لهم بالترويج لعلاجات مغشوشة ومنتهية الصلاحية على مواقع التواصل الاجتماعي.

إعلانات لبيع دواء كورونا عبر “فيس بوك”.. والشركة المنتجة تحذر بتحرك عاجل

وتابعت: “حذرت شركة “إيفا فارما” المستغلون والمرجون على صفحات التواصل الاجتماعي من الترويج لإدعاءات على توفير عقار “رمديسيفير” خارج المستشفيات.”، مؤكدة أن الدواء لا يستخدم إلا داخل المستشفيات، ولا يستخدم لعلاج حالات البسيطة والمتوسطة في العزل المنزلي.

وأشارت عضو البرلمان، إلى أن هناك العديد من الصفحات التي تروج لبروتوكولات علاج وأدوية لمواجهة فيروس كورونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مستغلين قلة وعي المواطنين وتقديم العلاج بأسعار زهيدة مع توفيرة في أي وقت لهم، مما يشجع بعض المواطنين التعاون مع هؤلاء النصابين ويقومون بشراء العلاج.

وأكدت عبد الحليم أن هذا العلاج سيتسبب في إحداث آثار جانبية شديدة لاسيما على الحالات الحرجة التي تعاني مع أمراض مزمنة بجانب إصابتها بفيروس كورونا، فتناولها أي دواء دون تصريح من الطبيب المختص، سيؤدي إلى وفاتها في الحال.

ننشر أسماء مستشفيات بدأت في استخدام عقار ريمديسيفير بعد تصنيعه في مصر

وطالبت عضو البرلمان بتحرك عاجل لمنع تداول أي أدوية أو بروتوكولات علاج على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة لتوقيع عقوبات مشددة ضد هؤلاء المستغلين، بجانب تكثيف حملات التوعية في وسائل الإعلام بأن أي دواء يتم الترويج له على صفحات التواصل الاجتماعي لا أساس له من الصحة، وأن الوزارة وحدها فقط من تقوم بالترويج للأدوية الصحيحة والنافعة.

تابع مواقعنا