الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حالة الطقس غدًا السبت 4 يوليو 2020.. ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض مستوى الرؤية

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 03/يوليو/2020 - 05:00 م

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس غدًا السبت 4 يوليو 2020م، حيث إنه من المتوقع أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة، غدًا السبت، ويكون الطقس حارًّا رطبًا على الوجه البحري والقاهرة، وتكون الرياح معتدلة تنشط أحيانًا، مع شبورة مائية في الصباح.

حالة الطقس غدًا السبت 4 يوليو 2020م

وفْق هيئة الأرصاد، فإن حالة الطقس غدًا السبت 4 يوليو 2020م، تشير إلى أن الطقس سيكون معتدلًا على السواحل الشمالية، ويكون شديد الحرارة أيضًا على شمال الصعيد، فيما تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء، وتكون الأحوال الجوية شديدة الحرارة حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه مع طقس الغد الحار، و ارتفاع الرطوبة النسبية، يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة وتكون أعلى من المسجلة، مع وجود انخفاض في الرؤية الأفقية على القاهرة.

اقرأ أيضًا: تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الجمعة 3 يوليو 2020م في مدن ومحافظات مصر

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت، فإنها تكون في القاهرة  الكبرى: 38 -24.

وفي الوجه البحري: 38 – 23.

وفي السواحل الشمالية الغربية: 31 – 23.

السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: 31 – 23.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: 38 – 28.

شمال الصعيد: 41 – 26.

جنوب الصعيد: 42 – 28.

درجات الحرارة غدا السبت
درجات الحرارة غدا السبت

حالة البحر

وعن حالة البحرين الأبيض والمتوسط، غدًا السبت، فإن حالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، ويصل ارتفاع الموج 1:1.5 مترًا، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية، وفيما يتعلق بالبحر الأحمر، تكون حالته معتدلة، ويبلغ ارتفاع الموج 1.5:7، وتكون الرياح السحطية شمالية غربية.

نسبة الرطوبة

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى ارتفاع نسبة الرطوبة يوميًّا على شمال البلاد من بداية حلول المساء إلى شروق الشمس، وتسجل أعلى نسبة في منتصف الليل، حيث تعمل على تكوين ظاهرة الشبورة المائية، خلال هذه الفترة وتبدأ في الانخفاض تدريجيًّا مع ظهور أشعة الشمس خلال تبخرها، وهو الأمر الذي سيستمر خلال الفترة القادمة.

وحذر خبراء الأرصاد من انخفاض الرؤية الأفقية في الشبورة المائية في الصباح الباكر، خاصة على الطرق الزراعية وبالقرب من المسطحات المائية؛ لذلك يجب على قائدي المركبات توخي الحيطة والحذر.

طقس اليوم

وأعنت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الجمعة، يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري، وتكون حالة الرياح معتدلة، وتنشط أحيانًا خلال ساعات اليوم، فيما تشهد السواحل الشمالية طقسًا معتدلًا والرياح تكون معتدلة مع وجود شبورة صباحًا، وتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقسًا شديد الحرارة وتكون الرياح معتدلة. وليلًا يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري، وفي السواحل الشمالية، يكون الطقس لطيفًا، ويكون معتدلًا على شمال وجنوب الصعيد.

طقس الأحد

ووفق هيئة الأرصاد فإنه من المتوقع أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها حتى يوم الأحد المقبل، على أن يكون الطقس لطيف ليلًا مع وجود شبورة مائية، وحذرت هيئة الأرصاد من ارتفاع درجات الحرارة، حيث أن هذا الارتفاع يصاحبه استمرار في ارتفاع نسب الرطوبة على مناطق متفرقة من البلاد، وهو ما سيؤدي إلى زيادة الشعور بحرارة الطقس.

اقرأ أيضًا: عيار 21 يسجل 796 جنيهًا.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 3 يوليو 2020م في مصر

تابع مواقعنا