• بحث عن
  • “الأطباء” تنعي وفاة جديدة في صفوفها متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد

    عبدالله أبو ضيف

    نعت النقابة العامة لأطباء مصر، وفاة الشهيد الدكتور محمود البطل استشاري طب النساء والتوليد، والذي توفي في عزل مستشفي ملوي إثر إصابته بڤيروس كورونا المستجد.

    وقالت النقابة في بيان:” تنعي النقابة العامة للأطباء الشهيد الدكتور محمود البطل استشاري طب النساء والتوليد بمستشفي مغاغة بالمنيا، والذي توفي في عزل مستشفي ملوي إثر إصابته بڤيروس كوڤيد19، خالص العزاء لأسرته الكريمة ولكل زملائه، سائلين الله أن يتغمده برحمته الواسعه وان يلهم أهله وزملائه الصبر والسلوان”.

    لأول مرة.. نكشف سر تغيير “الصحة” شكل البيان اليومي عن مصابي كورونا في مصر

    وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 402 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 19690 حالة حتى اليوم.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1412 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

    وقال مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق