• بحث عن
  • عودة معتز وخيري والجلاد وإبراهيم عيسى.. هل ترفع الدولة سقف الإعلام؟

    تامر إبراهيم

    تشهد الساحة الإعلامية خلال الأيام القليلة القادمة، عددًا من التغييرات الكبرى، حيث يعود عدد من الإعلاميين الكبار للظهور مرة أخرى على الشاشة بعد فترة انقطاع كبيرة.

    وعلم “القاهرة 24” أن الخريطة الإعلامية تشهد عودة الإعلامي الكبير خيري رمضان للظهور مرة أخرى، بعد انقطاع منذ عام 2018، حيث كان آخر ظهور له في برنامج “مصر النهاردة” المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، مع الإعلامية رشا نبيل اوتضمن عدد من الموضوعات أثارت الجدل والرأي العام وقتها.

    برنامج مصر النهاردة لخيري رمضان
    برنامج مصر النهاردة لخيري رمضان

    عودة خيري رمضان تشهد أيضًا ظهور الصحفي الكبير مجدي الجلاد، في برنامج يجمع الثنائي مع إعلاميين آخرين، ليعود “الجلاد” للظهور مرة أخرى على الشاشة، حيث كان آخر ظهور له في مايو 2017 عبر شاشة قنوات الحياة من خلال برنامج “معالي المواطن”.

    إخلاء سبيل الإعلامي خيري رمضان بكفالة 10  آلاف جنيه في اتهامه بالإساءة إلى جهاز الشرطة

     

    مجدي الجلاد ببرنامج معالي المواطن
    مجدي الجلاد ببرنامج معالي المواطن

    الشاشة التي يعود من خلالها “خيري” و”الجلاد” تشهد أيضًا عودة الكاتب الصحفي الكبير إبراهيم عيسى، ليكون أحد مقدمي البرنامج الذي يُشارك فيه كوكبة من نخبة الإعلاميين المصريين، بعد أن كان آخر ظهور لـ”عيسى” على شاشة مصرية في 2018 قبل أن يتوقف برنامج “حوش عيسى” المذاع عبر قناة “ON E”.

    خاص.. “رحيق الكتب” جديد إبراهيم عيسى على قناة الحرة الأمريكية

    البرنامج المرتقب يضم بجوار خيري رمضان، ومجدي الجدلاد، وإبراهيم عيسى، الإعلامي الكبير محمد علي خير، والإعلامية كريمة عوض، والإذاعي مروان يونس، والإعلامية سالي عبد السلام، والسيناريست الكبير الدكتور مدحت العدل، ويشرفه عليه الكاتب الصحفي والإعلامي محمد هاني رئيس قنوات cbc سابقا والذى أعلن اعتزال العمل التليفزيوني، فى نوفمبر 2018 بعد رحلة عمل طوال 24 عاماً على مستوى التأسيس والقيادة في الكيانات والمؤسسات التليفزيونية التي عمل بها.

    برنامج حوش عيسى
    برنامج حوش عيسى

    وبالإضافة إلى “خيري” و”الجلاد” “وعيسى” يعود الإعلامي الكبير معتز الدمرداش إلى الشاشة مرة أخرى بعد أكثر من 3 سنوات من الانقطاع حيث رحيله عن قناة النهار وتوقف برنامج “آخر النهار” الذي كان يقدمه.

    معتز الدمرداش يُودع “90 دقيقة”.. ويعلن أسباب رحيله (فيديو)

    ويعود “الدمرداش” تلك المرة عبر شاشة قناة النادي الأهلي، حيث يقدم برنامج “توك شو” ضمن خطة إدارة القناة للتطوير الدائم في شاشة أكبر الأندية العربية والإفريقية، وسيشد البرنامج فقرات سياسية وإخبارية متنوعة، وأن المفاوضات بدأت منذ شهور وتحديدا فى رمضان الماضى.

    معتز الدمرداش ببرنامج آخر النهار
    معتز الدمرداش ببرنامج آخر النهار

    انتقال معتز الدمرداش إلى قناة النادي الأهلي، يأتي للاستفادة من خبرات الدمرادش الكبيرة التى تجاوزت الربع قرن فى الإعلام ولتقديم أخبار سياسية وفنية وفقرات اجتماعية ومتنوعة لجمهور النادي الأهلى الذى يصل لـ70 مليون مشاهد وضمن خطط القناة لتطويرها لتكون من مجرد قناة رياضية لتصبح قناة عامة شاملة.

    وشهدت الأسابيع الماضية معارك ضروس افتتحها رئيس الزمالك بالهجوم على الأهلي، الأمر الذي دفع الأخير للرد قبل اللجوء لعدة جهات بالدولة للتصدي لما أسماه بتجاوزات رئيس الزمالك، وبالفعل تم التدخل ومُنع مرتضى منصور من إجراء مداخلات عبر قناة النادي، بحسب ما نشره “القاهرة 24” وانفرد به.

    وقال مصدر سياسي في تصريحات خاصة، إن الساحة الإعلامية المصرية ستشهد العديد من التغييرات عن الفترة السابقة، من حيث عودة إعلاميين كبار هاجروا الشاشات المصرية منذ أكثر من 3 سنوات.

    وأوضح المصدر لـ”القاهرة 24″، أن رجال الأعمال سيكون لهم نصيبًا في تلك التغيرات، حيث يعود بعضهم إلى إنتاج البرامج المختلفة من جديد مع إتاحة مساحة أكبر للقنوات الخاصة لاستقدام مذيعين مختلفين ضمن خطط تطوير تلك القنوات.

    محمد الباز مستشارا للشؤون السياسية والإعلامية لشبكة تليفزيون النهار

    واستدل المصر على ما يحدث في قناة النهار خلال الفترة الجارية، حيث تعاقدت مع الدكتور محمد الباز، رئيس مجلس إدارة وتحرير صحيفة “الدستور” لتقديم برنامج “آخر النهار”، وإطلاق برنامج جديد يحمل اسم “باب الخلق” يقدمه الإعلامي الكبير محمود سعد، فضلًا عن برنامج “أوضة اللبس” الذي يقدمه أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك الأسبق، وانضمام الإعلامية راغدة شلهوب لتقديم برنامج جديد، بالإضافة إلى التعاقد مع ريم البارودي لتقديم برنامج “شارع النهار”.

    خريطة البرامج الجديدة بقناة النهار
    خريطة البرامج الجديدة بقناة النهار

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق