الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الحديد اليوم السبت 4 يوليو 2020 بالأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 04/يوليو/2020 - 11:30 ص

ارتفعت أسعار الحديد اليوم السبت 4 يوليو 2020، في الأسواق المصرية، بشكل طفيف مقارنة بأسعار الحديد أمس الجمعة، حيث يأتي هذا الارتفاع مع بداية الأسبوع، وإمكانية زيادة النشاط الاقتصادي والتجاري، بعد أيام العطلة التي شهدها الأسبوع الماضي، وذلك عقب فترة من تراجع أسعار مواد البناء والتشييد بشكل كبير بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

سعر الحديد اليوم

وتحظى أسعار حديد التسليح باهتمام  كثير من المصريين، لكون الحديد هو أحد المكونات الأساسية في عمليات البناء والتشييد، ويعتمد عليه قطاع المقاولات، ويعد سعر حديد التسليح مؤشرًا على الحركة الاقتصادية ونشاطها أوركودها.

وتؤثر أسعار حديد التسليح في قطاع العقارات بشكل كبير، وقد انخفض سعر الخام العالمي “بليت” للمرة الأولى منذ منتصف العام الماضي، وهو الأمر الذي أدى لانخفاض أسعار الحديد في الأسواق المصرية، فيما تسعى مختلف القطاعات الاقتصادية المصرية لتجاوز أزمة فيروس كورونا في الوقت الحالي، والتغلب على تداعياتها السلبية، وإعادة النشاط الاقتصادي.

ويقدم موقع “القاهرة 24” لمتابعيه، أسعار الحديد اليوم السبت 4 يوليو 2020، ضمن سلسلة الخدمات التي يقدمها لزواره تيسيرًا على المهتمين بأسعار السلع والخدمات، وفق آخر تحديث للأسعار.

أقرأ أيضًا: تعرف على أسعار العملات اليوم السبت 4 يوليو 2020 مقابل الجنيه المصري في البنوك

أسعار الحديد اليوم السبت 4 يوليو 2020

رغم الارتفاع الطفيف الذي شهدته أسعار الحديد اليوم، فإنها تواصل حالة الاستقرار التي تشهدها مؤخرًا، عقب حالة من التذبذب الشديد الذي شهدته أسعار الحديد، عقب الانخفاض الكبير  الذي شهدته أسواق مواد البناء، متأثرة بأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، والتي تسببت في حالة من الركود في الكثير من القطاعات الاقتصادية.

وخلال الفترة الماضية، شهدت أسعار الحديد والصلب في مصر تراجعًا ملحوظًا، حيث يبلغ متوسط سعر طن الحديد 9500 جنيه، بدلًا من 11 ألف جنيه مطلع العام الجاري، نتيجة التداعيات السلبية لأزمة فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الماضية.

أسعار حديد التسليح في مختلف الشركات

سعر حديد عز اليوم

بلغ سعر طن حديد عز،  اليوم السبت، 9750 جنيهًا، كأقل سعر وقد يصل لدى بعض الموزعين لـ9800 جنيهًا.

سعر حديد المصريين

وارتفع سعر حديد المصريين، اليوم السبت، بمقدار 50 جنيهًا، مقارنة بأسعار أمس الجمعة، وبلغ سعر طن حديد المصريين 9550 جنيهًا.

سعر حديد بشاي

سجل سعر حديد بشاي 9600 جنيهًا للطن، اليوم السبت، وسجل سعر طن حديد العتال 9600 جنيهًا أيضًا.

سعر حديد الجيوشي

بلغ سعر حديد الجيوشي، اليوم السبت، 9500 جنيهًا، وهو ذات السعر الذي سجله حديد عطية، وكذلك سعر طن الحديد في مصنع حديد المراكبي، وحديد سرحان،  وحديد المعادي، وحديد سرحان، وحديد مصر ستيل.

وكان سعر طن الحديد، قد سجل خلال سبتمبر الماضي، نحو 11 ألفًا و500 جنيه، فيما حقق متوسط سعر الحديد خلال شهر أكتوبر، نحو 10 آلاف جنيه، بينما سجل متوسط سعر طن الحديد يتراوح حاليًا بين 9 آلاف جنيه و9665 جنيهًا، تسليم أرض المصنع، فيما يتراوح متوسط السعر للمستهلك بين 9400 و9800 جنيه.

أقرأ أيضًا: طالع.. أسعار السمك اليوم السبت 4 يوليو 2020 في الأسواق المصرية

تابع مواقعنا