الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول مغسل لموتى كورونا بالأقصر: لم أرتد البدلة الواقية سوى مرتين.. والميت لاينقل العدوى

القاهرة 24
أخبار
السبت 04/يوليو/2020 - 10:43 م

قال علي القرعاني، أول متطوع لتغسيل موتى كورونا ودفنهم بالتزامن مع انتشار الفيروس، إنه من خلال تجربته مع تغسيل وتكفين ودفن الموتى فإن الميت لاينقل عدوى الفيروس، مدللا على ذلك بأن الفريق وصل عددهم فوق الثلاثين شخصاً من المغسلين ولم يصب أحد منهم بالفيروس.

وأشار القرعاني خلال حديثه لـ”القاهرة 24″، إلى أنه قام بتغسيل أكثر من نحو عشرين متوفيا بالفيروس، ولم يرتد البدلة الواقية سوى مرتين، لافتا إلى أنه يقوم بارتداء القفازات والكمامة ويبدأ إجراءات الغسل، موضحاً أنه بعد انتهاء أعمال الغسل يقوم بلمس الميت دون تخوف خلال تعطيره.

هذا الموقف ابكاني بشدة.. “القاهرة 24” يحاور أول مغسلٍ لموتى كورونا (صور)

وأضاف؛ أعلنت عن تطوعي لتغسيل وتكفين ودفن الموتى بفيروس كورونا، خلال 11 أبريل، وكانت أول حالة وفاة بكورونا قمت بتغسيلها وتكفينها داخل مستشفى حميات الأقصر، وعقب الانتهاء صلينا على الحالة وقمنا بدفنها، لافتاً أنه بدأ بعد ذلك الكثيرين في التطوع للتغسيل حتى تم تكوين فريق من أكثر من ثلاثين شخصاً.

واستكمل القرعاني؛ الفريق الذي تكون تحت اسم إكرام ضحايا كورونا، ضم رجال وشباب وفتيات، وكانت أم إسلام أول مغسلة للسيدات، ويتم توزيع الفريق حسب ننطاق تواجد المستشفيات بالمحافظة.

واختتم، في البداية كانت حالات الوفاة في تزايد حتى أنني كنت ضمن الفريق الذي يخدم في نطاق إسنا جنوب المحافظة، وكذلك أرمنت غربي المحافظة، مشيرا إلى أنه ذات يوم بلغ عدد الوفيات 15 حالة داخل مستشفى واحد فقط، وأن أحد المغسلين دخل المستشفى 8 صباحاً، خرج منها 3 عصراً، لافتاً أنه خلال تزايد الأعداد كانت مجموعة من المغسلين تساند أخرى، لكن حاليا أعداد الوفيات في الانخفاض.

تابع مواقعنا