الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتصالات: فودافون تتصدر مشتركي المحافظ الإلكترونية بنسبة 62.7%.. والمعاملات ترتفع شهريا

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 04/يوليو/2020 - 12:33 م

قال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن شركة فودافون مصر تصدرت توزيع المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول في مصر بنسبة 62.7%، تليها شركة اورانج مصر بنسبة 25%، ثم شركة اتصالات مصر بنسبة 12%، وتاتي شركة we في اخر التقرير بنسبة 0.3%. وبحسب الجهاز فقد جاء توزيع عدد المعاملات الإلكترونية بالترتيب: فودافون 86.5%، اورانج 8.5%، اتصالات 4.5%، شركة وي 0.5%. وأضاف الجهاز، أنه تم زيادة الحدود القصوى للعمليات من 6 آلاف جنيه يومياً إلى 30 ألف جنيه، والرصيد من 10 آلاف جم إلى 50 الف جـ.م، مما أدى إلى زيادة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، وانعكس ذلك على ارتفاع قيمة متوسط الأموال التي يتداولها المستخدم بنسبة 15% لتصل إلى 4336 جنيه.

تطور المحافظ
و أدى ذلك إلى زيادة المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول بعدد 1.2 مليون محفظة إلكترونية جديدة في شهرين فقط، ليرتفع إجمالي عدد المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول من 12.3 مليون محفظة إلكترونية في مارس 2020 (تم تسجيلها على مدار سبع سنوات) إلى 13.5 مليون محفظة إلكترونية في مايو 2020.
سلايد 1 خدمات الدفع

وتابع الجهاز خلال تقريره الأول عن وسائل الدفع الإلكتروني، وقال إنه اتخذ إجراءات ومبادرات لتحفيز استخدام وسائل الدفع الإلكترونية في سوق الاتصالات المصري للحث على استخدام الوسائل الرقمية لإجراء واتمام المعاملات المالية إلكترونيا،

وبحسب التقرير فإن هذه الإجراءات، شملت التنسيق مع شركات المحمول لإطلاق عرض 30 ضعف الشحن عند شحن الرصيد إلكترونيا باستخدام التطبيق الخاص بكل شركة أو المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول، مما أدى إلى زيادة عدد العملاء المستخدمين لخدمة الشحن الإلكتروني بنسبة 30% بعد العرض.

وإلزام شركات المحمول بوقف طباعة وإصدار كروت الشحن البلاستيكية القابلة للخدش من فئة الخمسين جنيهاً وما فوقها، للحد من استخدام الوسائل التقليدية لشحن رصيد التليفون المحمول.

تطور المحافظ

 

تابع مواقعنا