الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية تطالب بمنع متحرش الجامعة الأمريكية من السفر وسرعة التحقيق في الواقعة

القاهرة 24
سياسة
السبت 04/يوليو/2020 - 01:26 م

أعلنت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، رفض وإدانة وقائع التحرش الأخيرة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتة أن هذه الوقائع أظهرت ضحايا وما تم إثباته في تحقيقات هذه الوقائع تتنافى مع المشاعر الإنسانية، والدين والأخلاق، فواقعة اغتصاب شاب لعدد من الفتيات، المنتشرة على مواقع التواصل الإجتماعي، جريمة يجب أن يعاقب عليها القانون لتصل إلى الإعدام.

ولفتت منير، في بيان لها، إلى ضرورة توجيه عقوبات رادعة للمتحرشين، ومنع الطالب المتهم بالتحرش من السفر للحفاظ على مجرى التحقيقات، مشيرة إلى أن المرأة هي الأخت والإبنة والزوجة وهن أمهات المستقبل، فبدلًا من أن يتم دعمها وحمايتها بمظلة حماية اجتماعية وإنسانية كبيرة، أصبحت تتعرض لممارسات كادت تؤدي بحياتها وتجعلها وصمة عار داخل المجتمع.

ليس 60 فتاة فقط.. متحرش الجامعة الأمريكية اغتصب طفلا عمره 15 عاما تحت تهديد السلاح (صور)

وطالبت عضو مجلس النواب، المنظمات النسائية والحقوقية بضرورة تبني التحقيقات ومتابعتها وتوصيل الجاني إلى الإعدام جراء ما فعله من ممارسات عنف وتحرش واغتصاب لأكثر من فتاة واستغلالهن أسوء استغلال.

كما أشارت على ضرورة سرية التحقيقات وأن يتم تفعيل دور وحدات مكافحة العنف ضد المرأة داخل أقسام الشرطة، وتشجيع جميع الفتيات بالتقدم ببلاغ رسمي ضد هذا الشاب حتى ينال عقابه الذى يستحقه طبقًا للقانون، حتى يكون عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بالفتيات والتحرش بهن.

“القومي للمرأة”: تلقينا نداءات من ضحايا شاب الجامعة الأمريكية بابتزازهن للتحرش بهن واغتصابهن

تابع مواقعنا