السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حالة الطقس اليوم 4-7-2020.. استمرار الموجة الحارة.. وشبورة مائية صباحا

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 04/يوليو/2020 - 12:10 ص

ننشر حالة الطقس اليوم السبت 4-7-2020 في مناطق مصر المختلفة، ويتوقع أن تستمر موجة الطقس الحار التي تشهدها مصر حاليًا خلال الأيام المقبلة، ونستعرض حالة الطقس ودرجات الحرارة بالتفصيل في التقرير التالي.

حالة الطقس اليوم في مصر

طقس حار ورطب على مناطق القاهرة والوجه البحري، فيما يكون معتدل على السواحل الشمالية، وتشهد مناطق شمالي البلاد بالكامل شبورة مائية صباحً، ورياحًا معتدلة تنشط أحيانا، أمام جنوبًا فسيكون الطقس شديد الحرارة مع حركة رياح معتدلة.

الطقس في القاهرة اليوم

حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة، هي حارة رطبة نهارًا ومعتدلة ليلًا، وتشهد القاهرة حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا، بالإضافة إلى ظهور الشبورة المائية صباحًا.

وتسجل القاهرة درجة حرارة اليوم: العظمى 38 درجة، والصغرى 24 درجة، أمام نسبة الرطوبة المتوقعة اليوم على القاهرة، فهي: العظمى 82% والصغرى 36%.

الطقس في الإسكندرية اليوم

وفي محافظة الإسكندرية بالساحل الشمالي لمصر، يسود اليوم السبت طقس معتدل خلال ساعات النهار وطقس لطيف خلال ساعات الليل، وتكون حركة الرياح معتدلة، فيما تظهر الشبورة المائية صباحًا.

ودرجة الحرارة اليوم بالإسكندرية، وفقًال توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، هي: العظمى 31 درجة، والصغرى 23 درجة، أمام نسبة الرطوبة المتوقعة على منطقة السواحل الشمالية ككل، هي: لعظمى 86% والصغرى 45%.

الطقس في أسوان

وفي أقصى جنوب مصر، حيث محافظة أسوان يسود طقس شديد الحرارة وهو حال منطقة شمال وجنوب الصعيد بالكامل، اليوم السبت 4 يوليو، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

ودرجة الحرارة المتوقعة اليوم في أسوان هي: العظمى 43 درجة، والصغرى 28 درجة، بينما نسبة الرطوبة المتوفقعة بمنطقة جنوب الصعيد هي: 35% والصغرى 18%.

الطقس في سانت كاترين

وفي مدينة سانت كاترين، بمحافظة جنوب سيناء، تكون درجة الحرارة كلتالي: العظمى 34 درجة، والصغرى 20 درجة.

وتتأثر البلاد حاليًا بامتداد منخفض الهند الموسمي.

وبالنسبة لحركة الملاحة بالبحرين الأبيض المتوسط والأحمر فهي:

البحر المتوسط: ستكون حالته من خفيفة إلى معتدلة ويصل ارتفاع الموج إلى ما بين متر إلى مترين ونصف، وستكون حركة الرياح شمالية غربية.

البحر الأحمر: حالة معتدلة ويصل ارتفاع الموج إلى ما من متر ونصف إلى مترين، وتكون بحركة رياح شمالية غربية.

أما نسبة الرطوبة في مناطق مصر المختلفة اليوم السبت 4 يوليو فستكون على النحو التالي:

القاهرة والوجه البحري: العظمى 82% والصغرى 36%

السواحل الشمالية: العظمى 86% والصغرى 45%

شمال الصعيد: العظمى 65% والصغرى 25%

جنوب الصعيد: العظمى 35% والصغرى 18%

تابع مواقعنا