الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حنين علي: “بكرة جاي ليا” تعبر عن نهضة مصر الملموسة.. وفاطمة عيد صوتها يُمثل المصريين (حوار)

القاهرة 24
فن
السبت 04/يوليو/2020 - 05:50 م

حققت أغنية الفنانة فاطمة عيد “بكرة جاي ليا”، والتي طرحت منذ أيام قليلة بالتزامن مع الذكرى السابعة لثورة 30 يونيو، وكانت من ألحان الملحنة السعودية المصرية حنين علي، وكلمات محمد الجبالي، إهداءًا منهم للشعب المصري، لبعث الأمل والتفاؤل في نفوس الشعوب العربية، وبالتعاون مع الشؤون المعنوية.

وأجرى “القاهرة 24” حوارًا مع الملحنة حنين علي والتي كشفت لنا كواليس تسجيل أغنية “بكرة جاي ليا”.

في البداية.. كيف جاءت فكرة تقديم أغنية “بكرة جاي ليا” وإهدائها لمصر؟

أعمل منذ ثلاثة أشهر على تقديم أغنية وطنية جديدة لمصر الحبية، لأني اعتبرها وطني الثاني، وأحبها وأرى أنها تعيش نهضة حقيقة ملموسة، ومليئة بالإنجازات في السنوات الأخيرة، حتى عندما يأتي سائح لها ويسافر إلى بلاده مرة أخرى يشعر بالاشتياق إليها دائمًا ويتمنى العودة، ولذلك اختارت تقديم “بكرة جاي ليا”.

هل تعمدتى تقديم جرعة من التفاؤل والشجن في لحن الأغنية بعيدًا عن الحزن؟

هناك عدد كبير من الأغاني الوطنية منذ قديم الأزل، ولكنني اختارت تقديم جرعة بها تفاؤل وأمل بعيدة عن الأغاني المليئة بالحزن عن الشهداء والفقد، لأن الشعوب العربية بحاجة إلى هذا اللون، في تلك الفترة تزامنًا مع أزمة تفشي فيروس كورونا، والتي أثرت نفسيًا على الجميع، كما أن إيقاعها غريب على الأذن المصرية فهي شعبية إلى حد ما ولكنها ليست شبيهه لأغاني المهرجانات.

فاطمة عيد في كواليس بكرة جاي ليا
فاطمة عيد في كواليس بكرة جاي ليا

لماذا اختارت الفنانة فاطمة عيد لغناء “بكرة جاي ليا”؟

أثناء تلحيني للأغنية تخيلت فاطمة عيد، تغنيها ووجدت أنها الوحيدة التي تستطيع تقديمها، لأنها تذكر المشاهدين دائمًا بالأمهات، وتمثل مصر وأهلها وصوتها قريب من أهل الريف ومحببة إلى قلوبهم، وهي فنانة من نوع خاص تنتمي إلى الفلكولور الشعبي ولازالت محتفظة بلونها المختلف.

فاطمة عيد في كواليس بكرة جاي ليا
فاطمة عيد في كواليس بكرة جاي ليا

ماذا عن كواليس تصوير الأغنية وسط ظروف فيروس كورونا؟

تم تسجيل الأغنية في استوديو واسع المساحة، واتبعنا كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة للوقاية من فيروس كورونا وأيضًا قواعد التباعد الاجتماعي، وتم توزيع العديد من الكمامات على فريق العمل، مع التعقيم المستمر للمكان، كما أن الفنانة فاطمة عيد سجلت الأغنية في يوم مختلف عن باقي الفرقة.

كواليس بكرة جاي ليا
كواليس بكرة جاي ليا

هل قصدتِ طرح الأغنية بالتزامن مع ذكرى ثورة 30 يونيو؟ 

بالفعل قصدت طرحها في تلك الذكرى، والتي يحتفي بها الشعب المصري، وأردت بعث الأمل والتفاؤل في نفوسهم من خلال هذه الأغنية.

ما هي مشاريعك التي ستعملين عليها الفترة المقبلة؟

أحضر حاليًا أغنية دينية جديدة ستجمع عدد من نجوم الوطن العربي، وأيضًا تقديم مقطوعة موسيقية مصورة لأول مرة في العالم العربي، وتم تصوير جزء منها ما بين مصر وجدة بالمملكة العربية السعودية، ولكن تم التوقف بسبب تعليق الطيران بين البلدين.

كواليس بكرة جاي ليا
كواليس بكرة جاي ليا
تابع مواقعنا