السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى يونس: “الخطيب مفكر نفسه بيدير طابونة.. ورحيل تركي آل الشيخ خسارة للأهلي والكرة راحت في داهية بسبب المصالح” (حوار)

القاهرة 24
أخبار
السبت 04/يوليو/2020 - 02:46 م

مصطفى يونس، أو “بيكنباور الكرة المصرية” أحد أشهر مدافعي الأهلي والمنتخب الوطني، اشتهر بالصراحة والآراء الصادمة، يتحدث لـ”القاهرة 24″ في حوارٍ لا تنقصه الجرأة و الصراحة عن عودة النشاط الرياضي، وتجديد الأهلي لفايلر، ومستقبل الكرة المصرية في السطور التالية:

في البداية ما تعليقك على قرار عودة الدوري المصري ؟

الحياة عادت إلى طبيعتها في الدوريات الأوروبية، وأوروبا شهدت حالاتٍ أكثر منا بكثير فلماذا لا نعود نحن، البعض يتعلل بالضغط والإصابات؛ وعلى سبيل المثال الأهلي عانى في بداية الموسم ولم تكن هناك كورونا، إذًا يمكننا العودة، ولكن مع الالتزام الشديد من الجميع وأولهم اللاعبون، فيجب على اللاعبين الحفاظ على أنفسهم، و تطبيق الإجراءات الوقائية خارج الملعب قبل داخل .

بعد قرار الاتحاد الإفريقي باستئناف المواجهات النهائية بدوري أبطال إفريقيا .. ما حظوظ الأهلي و الزمالك من وجهة نظرك ؟

في البداية الأهلي و الزمالك في أشد الحاجة إلى عودة الدوري في أقرب وقت ليعود اللاعبون إلى أجواء الملعب، والدوري سيكون فترة إعداد قوية للفريقين، وبوجهٍ عام لا أستطيع الحكم على حظوظ الفريقين بعد فترة التوقف، ولكن أعتقد أن الأهلي سيكون الأمر أسهل بالنسبة له، وسيعود سريعًا.

قرار الزمالك بالعودة إلى لتدريبات ومنافسات الدوري بعد الرفض، ما رأيك ؟

هذا قرار دولة، ولا يملك أيّ شخص عدم تنفيذه ولا حتى الوزير نفسه، كان يجب أن يكون التعاون موجودًا من البداية، فتلك هي الأوقات التي يظهر بها مدى حب الشخص لوطنه، ومدى تعاونه مع الدولة في الأوقات الصعبة، والزمالك أكثر من يحتاج إلى عودة الدوري حتى يكون جاهزًا لإفريقيا.

هل أنت مع التجديد لفايلر و ما تقييمك للفترة الماضية له مع الأهلي؟

فايلر مدير فني جيد، ولكن راتبه مبالغٌ فيه بشدة، و أتساءل لماذا كل هذا السفه من إدارة الأهلي في صرف الأموال، وما هو تاريخ فايلر حتى يحصل على هذا الرقم، أتذكر أن مانويل جوزيه نفسه لم يحصل على عقد كبير مع الأهلي، إلا بعد سنوات طويلة، أعتقد أن هذا الرقم لا يستحقه فايلر، خاصةً بعد خسارة السوبر.

مصطفى يونس
مصطفى يونس

ما تعليقك على أزمة ترك آل الشيخ الأخيرة مع مجلس الخطيب ؟

 

ماحدث مع ترك آل الشيخ وخسارة الأهلي خطأ فادح، و الخطيب لم يحدد له الاختصاصات، وسياسة من البداية؛ و لذلك وصلت الأمور إلى هذا الحد، في السعودية من يمول يدير، ولكن الأمر مختلف في نادي بحجم الأهلي، ولكن لم يتم توضيح الأمور لتُرك من البداية؛ لأن الهدف كان المال أولًا وأخيرًا، والجميع حصلوا على أموال من ترك؛ و لذلك صمتوا جميعًا، ولم يستطيعوا الرد، أو الحل حتى وصلت الأمور إلى تلك المرحلة الصعبة.

و في رأيك ما السبب في وصول الأمور إلى هذا الحد ؟

بالطبع، محمود الخطيب السبب فهو صاحب القرار من البداية، فالخطيب “ودني” بيسمع في مليون اتجاه، وهذه عادته ولن تتغير، وكأنه يدير “طابونة” لا ناديًا بحجم الأهلي.

صفقات الأهلي في الفترة الأخيرة، هل تستحق الأرقام المعلنة، وهل استفاد منها الفريق ؟

لا يوجد لاعبٌ في مصر يستحق هذا الرقم، فهل من المنطقي أن أدفع ملايين في لاعب لم يشارك حتى الآن لدقائق، بالتأكيد لم يستفد الأهلي منهم، واسألوا عن السماسرة والمنتفعين.

رحيل حسام عاشور وأحمد فتحي يستحق كل تلك الضجة، و هل الأهلي قادر على تعويضهما؟

عاشور وفتحي كان يجب عليهما الاعتزال منذ عامين، و لكن للأسف لا توجد قرارات جريئة، و بكل صراحة إذا كنت تخشى الجماهير في قراراتك، فلتجلس في المنزل و تترك الجماهير تدير الأهلي.

الصدامات و الصراعات الدائرة كرويًا في الفترة الأخيرة ما رأيك ، وما الحل ؟

بدون تفكير، السبب في الإعلام الذي يضخم الأمور، ويروج الأكاذيب دون رادع، وأعتقد أن الكرة المصرية تحتاج رحيل كل الوجوه القديمة، ونبحث عن وجوه جديدة وفكر جديد، وأن يتم إنشاء رابطة محترفين حقيقية لإدارة الكرة، باختصار الكرة المصرية حاليًا “راحت في داهية” بسبب المصالح.

محمود الخطيب وتركي آل الشيخ
محمود الخطيب وتركي آل الشيخ
تابع مواقعنا