الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هند صبري: فخورة بهذا الجيل من البنات الذي كسر حاجز الصمت ضد التحرش (صور)

القاهرة 24
فن
السبت 04/يوليو/2020 - 09:44 م

أعربت الفنانة التونسية هند صبري عن استيائها الشديد من تعرض الفتيات لحوادث التحرش يومياً سواء جنسياً أو لفظياً، مطالبه الفتيات بعدم السكوت على تلك الجريمة من أجل كرامتهم، مشيدة بما فعلة الفتيات خلال الفترة الحالية من التحدث في هذا الموضوع الشائك والكشف عن التحرش الذين تعرضوا له لكشف مرتكبي هذا الفعل المشين.

 وكتبت هند تدوينة عبر حسابها الشخصي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، قائلة: “في نطاق أوسع من قضية التحرش التي تشغل الرأي العام المصري والعربي هذه الأيام، أكاد أجزم أن معظم فتيات العالم العربي والعالم كله -ما عدا قلة محظوظة-، تعرضن ولو مرة لتحرش لفظي أو جنسي وكتمن الواقعة خوفا من مجتمع غير عادل”.

وأضافت: “أنا فخورة بهذا الجيل من البنات الذي كسر حاجز الصمت، التحرش والعنف الجنسي عار على الذي يقترفه، لا عليك انتي.. شكرا لكل الفتيات اللائي خرجن عن صمتهن من أجل كرامتهن و من أجل كرامة الأخريات.. وشكرا لكل الرجال المحترمين الذين يساندونهن”.

هند صبري تعلق على قضايا التحرش
هند صبري تعلق على قضايا التحرش

وتابعت: “وبدأت نظرة أوسع على قضية الاعتداء الجنسي المؤلمة التي تشغل الرأي العام، يمكنني أن أضمن أن جميع النساء العربيات – بإستثناء عدد قليل من المحظوظات – قد تعرضن لنوع من المضايقات وخائفات من كشف مفترساتهن، كانوا خائفين من الاستجابة الاجتماعية غير العادلة”.

هند صبري تعلق على قضايا التحرش
هند صبري تعلق على قضايا التحرش

واختتمت حديثها قائلة: “أنا فخور جدًا بهذا الجيل الجديد من الفتيات الصغيرات اللواتي يتحدثن، إن المضايقة والاغتصاب مخجل لمن يرتكبونها ، وليس الضحية.. ممتن لكل من لم يصمت ووقف من أجل الكرامة”.

وأثيرت السوشيال ميديا ضجة واسعة خلال الساعات  الماضية بالعديد من القضايا الشائكة الخاصة بالتحرش، وكان آخرها قضية الطالب أحمد بسام زكي الذي قام بجريمة هزت السوشيال ميديا وهو متهم بالتحرش بأكثر من 100 فتاة واغتصابهم،وأيضاً  قضية الطفل السورى الذى تعرض للتحرش والاغتصاب على يد ثلاثة شباب لبنانين.

بعد التحرش.. ياسمين رئيس تنتقد طرح القضايا عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تابع مواقعنا