رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حبس عضو مجلس نقابة الأطباء 15 يومًا بتهمة نشر أخبارٍ كاذبة

القاهرة 24
حوادث
الأحد 05/يوليو/2020 - 07:10 م

قال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة أطباء مصر، إن نيابة أمن الدولة العليا قررت حبس الدكتور أحمد صفوت عضو المجلس، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامه بنشر أخبار كاذبة.

وأضاف الزيات، في تصريحاتٍ خاصةٍ لـ”القاهرة 24″ أن هناك قضيتين يجري التحقيق فيهما مع أطباء، وهما القضية رقم 558 لسنة 2020، والمتهم فيها الدكتور محمد الفوال، والدكتور آلاء شعبان، والدكتور هاني بكر، والدكتور أحمد صبرة، والقضية رقم 535 لسنة 2020، والمتهم فيها الدكتور أحمد صفوت، والدكتور محمد حامد، والدكتور إبراهيم بديوي.

وفي وقتٍ سابق، خاطبت النقابة العامة للأطباء، المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بخصوص القبض علي الدكتور محمد معتز مندور الفوال، عضو مجلس نقابة أطباء الشرقية.

وأوضحت النقابة بأنه قد تم إلقاء القبض على الدكتور محمد الفوال على ذمة القضية رقم 558 لسنة 2020، وذلك على خلفية الرد على تصريحاتٍ لرئيس الوزراء التي أثارت جموع الأطباء، علمًا بأن اللائحة التنفيذية للقانون رقم 45 لسنة 1969 الصادرة بالقرار رقم 235 لسنة 1974 قد نصت في المادة رقم 62 الفقرة (ب) على أنه لا يجوز محاسبة العضو بسبب نشاطه النقابي.

نقابة الأطباء تعلن تأجيل المؤتمر الصحفي المقرر عقده اليوم لأسباب تقنية

وأكّدت النقابة أنه قد سبق للنقابة مخاطبة سيادة النائب العام بخصوص وقائع إلقاء القبض على بعض الأطباء، عقب نشرهم آراء شخصية تتعلق بجائحة كورونا على صفحات التواصل الاجتماعي؛ مما يتسبب في حالة قلقٍ واسعٍ بين أوساط الأطباء الذين يقدمون المصابين والشهداء يوميًا أثناء مكافحتهم الوباء؛ دفاعًا عن سلامة الوطن.