• بحث عن
  • حقيقة زيادة عدد وفيات مصابي كورونا بمستشفى العزل بفرشوط

    قنا محمد عبداللطيف

    نفي الدكتور محمد العديسي، مدير مستشفى العزل بفرشوط،  ما يتردد من زيادة حالات الوفاة بالمستشفى للمصابين بفيروس كورونا.

    وأكد العديسي أن نسبة الوفيات في مركز فرشوط خلال فترة الجائحة مقارنة مع نفس الفترة العام الماضي لا يوجد بها أي زيادة في نسبة الوفيات، مشيراً إلى خروج 126 حالة شفاء من بداية العمل في 1 يونيو الماضي بعد تحويل المستشفى لعزل حالات مصابي كورونا.

    وفي سياق متصل أعلن الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة بقنا، زيادة عدد أسرة العناية المركزة بمستشفى فرشوط للعزل ليصل إلى 44 سرير عناية مركزة، وكذلك زيادة عدد أسرة الإقامة ليصل إلى 132 سريرا في أسرع وقت، وذلك حتى يتثنى للمستشفى زيادة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والأهالي.
    جاء ذلك خلال تفقده مستشفى فرشوط المركزي ومبنى الحميات القديم، لمتابعة عملية تطوير المبنى.
    وخلال الزيارة قام  بالمرور على قسم العزل بالمستشفى واطمأن على المرضى المصابين بفيروس كورونا وعلى الخدمات الطبية المقدمة لهم وعلى طرق مكافحة العدوى المقدمة بالمستشفى وعلى التزام المستشفى بتنفيذ بروتوكول وزارة الصحة الخاص بالتعامل مع حالات كورونا.

    وشدد على ضرورة الالتزام بمكافحة العدوى لجميع المرضى والعاملين بالمستشفى، مؤكدا حرصه على ضرورة تقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لمرضى كورونا من أجل تعافيهم وسلامتهم.

    وتابع أنه تقرر ندب 20 طبيبا من مستشفى  نجع حمادي العام و6 أطباء من حميات نجع حمادي لمستشفى فرشوط، وزيادة أسرة الفرز لسد الفجوة بغلق حميات نجع حمادي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق