الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرز 7 معلومات عن زوج رجاء الجداوي.. تعرف عليهم

القاهرة 24
فن
الأحد 05/يوليو/2020 - 09:20 م

رحلت عن عالمنا صباح اليوم، الفنانة القديرة رجاء الجداوي عن عمر يناهز 86 عامًا بعد قضاء 43 يومًا بمستشفى العزل الصحي بمنطقة أبو خليفة في الإسماعيلية، نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

زوج رجاء الجداوي

وفي مطلع التسعينات تزوجت رجاء الجداوي من مدرب حراس مرمي الإسماعيلي ولاعب منتخب مصر الأسبق حسن مختار، والذي توفي في 5 مارس عام 2016، بعدما خاض تاريخًا حافلًا بالانجازات، حيث شهد قصة حب كبيرة جمعته مع الفنانة الساحرة، والتي أكدت في أكثر من لقاء أنها وجدت في زوجها أعظم رجل في الحياة، واستمرت الزيجة بينهما فترة طويلة ما يقرب لـ46 عامًا.

ونرصد لكم خلال السطور التالية العديد من المعلومات الشخصية عن زوج الفنانة رجاء الجداوي والانجازات التي رسخت في تاريخه، فيما يلي:

1- ولد حسن مختار في بور فؤاد بمدينة بورسعيد، وهو من مواليد  1944، بدأ حياته كحارس مرمى لأول مرة فى نادى بورفؤاد، وبعد ذلك انتقل إلى  نادى القناة وأصبح في الدوري الممتاز، لما حققه من إنجازات واسعة فى فترة قليلة. 

2- وفى عام 1967 اختير حسن ليلعب مع منتخب مصر كرة قدم، لما عُرف عنه من مهارة و قوة في أندية الدرجة الثانية، من أندية الدرجة الثانية، حيث وساهم في حصد أول بطولة قارية لنادي في مصر مع الدراويش عام 1969. 

3- أطلق عليه الجمهور لقب “أفضل حارس مرمى مصر والعالم العربي”، لما حصد العديد من الانجازات، حيث يعتبر هو مكتشف حارس مصر العملاق عصام الحضري الملقب بـ”السد العالي”، عندما تقابل بت وهو في فريق كفر البطيخ بمدينة دمياط. 

4- وفي مطلع عام 1975 بدأ العمل كمساعد مدرب للمنتخب القطري لكرة القدم، مع جهاز تدريب متكامل للمدرب الإنجليزي المعروف، حيث وشارك حسن مختار في تدريب المنتخب القومي المصري.

5- وصادف القدر وتقابل حسن مختار بعارضة الأزياء رجاء الجداوى  في مدينة السودان، حيث كانت تعمل رجاء في ذلك وقت كعارضة أزياء وذهبت إلى السودان مع عرض في مسرحية “روبابيكيا” لكي تكون ضمن الوفد الفني المشارك في بطولة المسرحية، وكان منهم خالتها  الفنانة تحية كاريوكا.

6- وقابل حسن مختار عارضة الأزياء رجاء الجداوى في الطائرة الذاهبة إلي مدينة السودان، حيث كانت تعمل رجاء في ذلك وقت كعارضة أزياء وذهبت إلى السودان مع عرض في مسرحية “روبابيكيا” لكي تكون ضمن الوفد الفني المشارك في بطولة المسرحية، وأخبروها وقتها أن هناك عددا من لاعبي الكرة متواجدين، فألقت عليهم التحية دون أن تعرفهم خاصة أنها لا تفقه شيئاً في كرة القدم.

7- وبعد ثلاث أيام فقط من نظرات إعجاب بينهم، توجهت رجاء إلى مدينة الخرطوم لتقديم العرض، ففوجئت به يتصل بها ويخبرها أنه قادم إلى المدينة، والتقاها هناك،و احتفلوا بالزفاف سريعا بعد اعترافه بحبه لها.

“احذر خطر العدوى”.. كيف كان وداع أيقونة “الشياكة” في مصر رجاء الجداوي؟

كيف تنبأت رجاء الجداوي بوفاتها قبل تكريمها في أحد المهرجانات الفنية؟

تابع مواقعنا