الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الحديد اليوم الأحد 5 يوليو 2020 في الأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 05/يوليو/2020 - 11:24 ص

حافظت أسعار الحديد اليوم الأحد 5 يوليو 2020، على استقرارها في الأسواق المصرية، مع وجود تغيرات طفيفة في أسعار الحديد لدى بعض الشركات، وسط تطلعات بزيادة النشاط الاقتصادي والتجاري، بعد أيام العطلة التي شهدها الأسبوع الماضي، مع تراجع أسعار مواد البناء والتشييد بشكل كبير بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، على مدار الأشهر الماضية.

سعر الحديد اليوم

يهتم الكثير من المصريين بأسعار حديد التسليح، حيث يعد الحديد هو أحد المكونات الأساسية في عمليات البناء والتشييد، ويعتمد عليه قطاع المقاولات أحد أهم القطاعات الاقتصادية في مصر، والذي يضم ملايين العاملين المصريين، ويعد سعر حديد التسليح أحد المؤشرات على الحركة الاقتصادية ونشاطها أوركودها.

أقرأ أيضًا: أسعار الحديد اليوم السبت 4 يوليو 2020 بالأسواق المصرية

كما تؤثر أسعار حديد التسليح في قطاع العقارات بشكل كبير، وانخفض سعر الخام العالمي “بليت” للمرة الأولى منذ منتصف العام الماضي، وهو الأمر الذي أدى لانخفاض أسعار الحديد في الأسواق المصرية، في الوفت الذي تسعى فيه مختلف القطاعات الاقتصادية المصرية لتجاوز أزمة فيروس كورونا في الوقت الحالي، والتغلب على تداعياتها السلبية، وإعادة تنشيط الاقتصاد، بما ينعكس بشكل إيجابي على كافة القطاعات الاقتصادية وتوفير فرص العمل لآلاف المصريين.

ويقدم موقع “القاهرة 24” لزواره، أسعار الحديد اليوم الأحد 5 يوليو 2020، في إطار سلسلة الخدمات التي يقدمها لزواره تيسيرًا على المهتمين بأسعار السلع والخدمات، وفق آخر تحديث للأسعار.

أسعار الحديد اليوم السبت 4 يوليو 2020

تواصل أسعار الحديد حالة الاستقرار التي تشهدها مؤخرًا، وذلك عقب حالة من التذبذب الشديد التي شهدته أسعار الحديد،  متأثرة بأزمة فيروس كورونا المستجد حول العالم، والتي تسببت في حالة من الركود في الكثير من القطاعات الاقتصادية، وشهدت أسعار الحديد والصلب في مصر تراجعًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية، حيث يبلغ متوسط سعر طن الحديد في الوقت الحالي 9500 جنيه، بدلًا من 11 ألف جنيه مطلع العام الجاري، في ظل التأثر الاقتصادي بأزمة فيروس كورونا.

أسعار حديد التسليح في مختلف الشركات

سعر حديد عز اليوم

بلغ سعر طن حديد عز،  اليوم الأحد، 9750 جنيهًا، كأقل سعر وقد يصل لدى بعض الموزعين في المحافظات لـ9800 جنيهًا.

سعر حديد المصريين

وبلغ سعر حديد المصريين 9500 جنيهًا للطن، وهو ذات السعر الذي سجله حديد عطية، وكذلك حديد المراكبي، وحديد سرحان، وحديد المعادي، وكذلك حديد سرحان، بالإضافة لحديد مصر ستيل، وحديد الجيوشي.

سعر حديد الجارحي

بلغ سعر حديد الجارحي 9200 جنيهًا للطن، عقب الانخفاض الذي أقرته الشركة في أسعار الحديد خلال الأيام الماضية بمقدار 250 جنيهًا للطن.

سعر حديد بشاي

فيما سجل سعر حديد بشاي 9550 جنيهًا للطن،خلال تعاملات اليوم الأحد، وكذلك حديد العتال الذي سجل سعر الطن فيه 9550 جنيهًا.

يشار إلى أن سعر طن الحديد سجل في سبتمبر الماضي، نحو 11 ألفًا و500 جنيه، وحقق متوسط سعر الحديد خلال شهر أكتوبر، نحو 10 آلاف جنيه، فيما يتراوح متوسط سعر طن الحديد حاليًا بين 9000 جنيه و9665 جنيهًا، كسعر تسليم أرض المصنع، فيما يتراوح متوسط سعر طن الحديد للمستهلك بين 9400 و9800 جنيه.

أقرأ أيضًا: سعر الدرهم الإماراتى فى البنوك المصرية اليوم الأحد 5 يوليو ٢٠٢٠.. وأسعار العملات الأجنبية

تابع مواقعنا