الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أنونيموس” تحذر المستخدمين من “تيك توك”.. والتطبيق يواجه خسارة فادحة

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 05/يوليو/2020 - 12:32 م

قالت تقارير إخبارية، إن تطبيق تيك توك قد يواجه خسائر فادحة يمكن ان تصل الي 6 مليارات دولار، بعد تلقيه تهديدا من مجموعة “Anonymous” المشهورة للقرصنة تقول فيه انه يجب حذف التطبيق على الفور.

ونشرت مجموعة القرصنة الشهيرة “أنونيموس” Anonymous تغريدة وجهت من خلالها تحذيرًا إلى جميع مستخدمي التطبيق الصيني المعروف (تيك توك) TikTok، طالبة من المستخدمين حذفه من هواتفهم قبل حدوث أي شيء لبياناتهم.

وتصف مجموعة انمونيمس التطبيق بالبرنامج الصيني الضار، وقالت انه يجب تحذير الجميع بشأنه؛ لأنه يجمع بيانات حول نوع وحدة المعالجة المركزية واستخدام الذاكرة ومساحة القرص ومعرِّفات الأجهزة بالنسبة لجميع مستخدميه.

وذكرت مجلة (فوربس) أن تغريدة المجموعة، التي تنصح الناس بالتوقف عن استخدام التطبيق، تتضمن رابطًا لمنشور يوضح على نطاق واسع كيفية عمل التطبيق كجهاز قرصنة ضد جميع ضحاياه.

وواجه التطبيق ايضا مشكلة اخري خلال الاسابيع الماضية بعد ان تم حظره في الهند، في اطار فحصها للتطبيقات الصينية  حيث أعلنت الحكومة الهندية بتاريخ  30 يونيو عن حظر 59 تطبيقًا صينيًا، من بينها (تيك توك) TikTok، واتهمت الهند هذه التطبيقات بأنها تهدد الأمن القومي للبلاد.

واصبح هناك مخاوف كبيرة حول العالم من أن الحكومة الصينية تستخدم تطبيق “تيك توك” لإدارة منظمة تجسس ضخمة تستخدم المعلومات التي تحصل عليها من التطبيق.

وبحسب مجلة فوربس فأن التطبيق الصيني قد يواجه انهيارًا كبيرًا بالنظر إلى تغريدة مجموعة “Anonymous” وحظر الهند للتطبيقات الصينية، وقد تنخفض مبيعات (TikTok) ببطء.

تابع مواقعنا