الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن طقس غد الاثنين 6 يوليو 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 05/يوليو/2020 - 05:02 م

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس غد الاثنين 6 يوليو 2020، انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة، حيث أنه من المتوقع أن يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، مع وجود للشبورة الصباحية، وتكون الرياح معتدلة ونشطة في بعض الأحيان.

الأرصاد تعلن طقس غد الاثنين 6 يوليو 2020

وتشهد السواحل الشمالية طقسًا معتدلًا، وتكون الرياح معتدلة، مع وجود الشبورة الصباحية، فيما يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقسًا شديد الحرارة، وتكون الرياح معتدلة.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن يكون طقس غد الاثنين 6 يوليو 2020 ليلًا، لطيفًا على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، فيما يكون معتدلًا على شمال الصعيد وجنوب الصعيد.

ووفق الهيئة العامة للأرصاد الجوية فإن مصر تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي الذى يحمل في طياته درجات الحرارة والرطوبة العالية، ومع الطقس حار وارتفاع الرطوبة النسبية، يزداد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة وتكون أعلى من المسجلة مع انخفاض الرؤية الأفقية على القاهرة.

أقرأ أيضًا: حالة الطقس غدًا الأحد 5 يوليو 2020.. الحرارة تتجاوز 40 درجة وارتفاع مستوى الرطوبة

درجات الحرارة يوم الاثنين

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدًا الاثنين، في القاهرة: العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة.

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة.

المنصورة العظمي 34 والصغري 24 درجة.

مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 22 درجة.

سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة.

قنا العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة.

أسوان العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة.

حالة الطقس غد الاثنين
حالة الطقس غد الاثنين

حالة الرطوبة

وعن درجات الرطوبة النسبية، فإنها تسجل في القاهرة والوجه البحري، العظمى 80 والصغرى 35، وفي السواحل الشمالية 86 العظمى والصغرى 45، فيما تكون في شمال الصعيد العظمى 65 والصغرى 25، وجنوب الصعيد العظمى 35 والصغرى 18.

وأشارت هيئة الأرصاد الحوية  إلى أن تأثير الرطوبة على الإنسان، يتمثل في أن البشر حساسون للهواء الرطب لأن الجسم البشري يبرد نفسه بالتبخر كوسيلة أولية لضبط درجة حرارته، وفي ظروف الجو الرطب، ينخفض معدل التبخر من الجلد مقارنة مع ظروف الجو الجاف، ويشعر الجسم البشري بمعدل انتقال الحرارة من الجسم أكثر من شعوره بالحرارة ذاتها، ويشعر بالحر عندما تكون الرطوبة النسبية أعلى من معدلاتها.

حالة البحرين الأبيض والمتوسط

وعن حالة البحرين الأبيض والمتوسط، غدًا الاثنين، فإن حالة البحر المتوسط ستكون معتدلة، ويصل ارتفاع الموج بالبحر المتوسط إلى 1:5.2 مترًا، فيما تكون الرياح السطحية شمالية غربية، وفيما يتعلق بالبحر الأحمر، تكون حالته معتدلة، ويبلغ ارتفاع الموج 1.5:2، وستكون الرياح السحطية شمالية غربية.

طقس اليوم الأحد

وشهد اليوم الأحد، ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث كان الطقس حارًا رطبًا على القاهرة والوجه البحرى، مع وجود الشبورة الصباحية، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل والرياح معتدلة، ووجود شبورة صباحا، فيما كان الطقس في شمال الصعيد وجنوب الصعيد شديد الحرارة والرياح معتدلة.

أقرأ أيضًا: حالة الطقس غدًا الأحد 5 يوليو 2020.. الحرارة تتجاوز 40 درجة وارتفاع مستوى الرطوبة

تابع مواقعنا