الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد مشابهة ألوانه بعلم المثلية الجنسية.. مؤسسة “الأضواء” التعليمية تُغير تصميمها (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 05/يوليو/2020 - 09:26 م

أجرت مؤسسة “الأضواء” التعليمية، تغيرًا في ألوان كتبها وإصداراتها العديدة التي اشتهرت بها وهي الأصفر والأحمر والأخضر، والتي أثارت الجدل خلال الأيام القليلة الماضية، لمشابهتها لعلم الرينبو الذي يشير للمثلية الجنسية.

ونشرت الصفحة الرسمية لمؤسسة “الأضواء” عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، شكل جديد، وعلقت قائلة: “شكل جديد بحكاية جديدة .. تابعونا”.

الأضواء

أمير طعيمة يهاجم داعمين المثلية الجنسية: “ما استبعدش يدافعوا عّن زنا المحارم” (صورة)

وفي وقت سابق، أثبتت دراسة حديثة، تم إجراؤها على نحو نصف مليون شخص بأمريكا وبريطانيا، أنه لا يوجد أي جين في جسم الإنسان يسبب المثلية الجنسية ، على عكس الاعتقاد السائد الذي كان يروج لنظرية أن المثلية الجنسية تعود إلى عوامل وراثية، أو مرتبطية بجينات معينة.

وقامت الدراسة المنشورة في مجلة “العلوم” الأمريكية، بعمل مسح للجينوم التركيب الوراثي بالكامل لـ409 ألف شخص، اشتركوا في دراسة البنك الحيوي في المملكة المتحدة، و68.5 ألف مسجل لدى شركة الوراثة “23andMe” في أمريكا، وكشفت ارتباط بعض المتغيرات الوراثية بعلاقات المثليين الشاذين جنسيا، موضحة أنها لم تمثل سوى 25% على الأكثر من سلوك الشخص المثلي.

وقال أندريا جانا، عالم الأحياء بمعهد الطب الجزيئي في فنلندا:”فحصنا الجينوم البشري بالكامل ووجدنا بضع نقاط، خمساً تحرياً للدقة، ترتبط بوضوح بما إن كان يمارس سلوكاً جنسياً مثليا، ولهذه النقاط  تأثيراً ضئيلاً، تمثل جميعها واحد في المائة في فروق سلوك المثلية الجنسية”.

تابع مواقعنا