السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حالة الطقس اليوم الأحد 4-7-2020: أجواء حارة وشبورة مائية صباحا

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 05/يوليو/2020 - 12:10 ص

ننشر حالة الطقس اليوم الأحد 5-7-2020 في محافظات مصر المختلفة، حيث تشهد الجمهورية هذه الأيام، طقسًا حارًا لتأثرها بامتداد منخفض الهند الموسمي.

حالة الطقس اليوم في مصر

طقس حار ورطب على مناطق القاهرة والوجه البحري، فيما يكون معتدل على السواحل الشمالية، وتشهد مناطق شمالي البلاد بالكامل شبورة مائية صباحً، ورياحًا معتدلة تنشط أحيانا، أمام جنوبًا فسيكون الطقس شديد الحرارة مع حركة رياح معتدلة.

الطقس في القاهرة اليوم

من المتوقع أن تكون حالة الطقس اليوم الأحد 4 يوليو في القاهرة، حار ورطب خلال ساعات النهار، مع حركة رياح معتدلة، بينما يسود ليلًا طقس لطيف على القاهرة، فيما تظهر الشبورة المائية صباحًا.

وتسجل القاهرة درجة حرارة اليوم الأحد، كالتالي: العظمى 37 درجة، والصغرى 24 درجة، وتكون نسبة الرطوبة المتوقعة اليوم، العظمى 83% والصغرى 36 درجة.

الطقس في الإسكندرية اليوم

ويسود في الإسكندرية اليوم الأحد 5-7-2020 طقسًا معتدلًا وهو حالة الطقس المتوقعة في منطقة السواحل الشمالية بالكامل خلال ساعات النهار، وتكون الرياح نشطة أحيانًا، فيما يسود ليلًا طقس لطيف.

وتسجل الإسكندرية درجة حرارة اليوم الأحد، على النحو التالي: العظمى 31 درجة، والصغرى 24 درجة، فيما تكون نسبة الرطوبة المتوقعة اليوم، العظمى 86% والصغرى 45%، ومن تغطي المنطقة الشبورة المائية صباحًا.

الطقس في أسوان

وفي أسوان الواقعة في أقصى جنوب مصر، من المتوقع أن يسود اليوم الأحد طقس شديد الحرارة، خلال ساعات النهار مع حركة رياح نشطة، فيما تكون حالة الطقس اليوم ليلًا معتدلة على شمال وجنوب الصعيد.

وتكون درجة الحرارة اليوم الأحد، كالتالي: العظمى 42 درجة، والصغرى 28 درجة، أمام نسبة الرطوبة المتوقعة فتكون: العظمى 35% والصغرى 18%.

الطقس في سانت كاترين

وتكون حالة الطقس اليوم في مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، كالتالي: درجة الحرارة المتوقعة، العظمى 33 درجة، والصغرى 19 درجة.

وتهد منطقة السواحل الشرقية وجنوب سيناء نشاطًا لحركة الرياح اليوم الأحد، فيما ينشط الرياح على جنوب الصعيد ويكون مثيرًا للرمال والأتربة على بعض المناطق هناك.

وبالنسبة لحركة الملاحة البحرية فتكون حالة البحرين المتوسط والأحمر، اليوم على النحو التالي:

البحر المتوسط: حالة معتدلة بارتفاع موج متر ونصف إلى مترين، وحركة رياح شمالية غربية.

البحر الأحمر: حالة معتدلة وارتفاع الموج ما بين متر ونصف إلى مترين، ورياح شمالية غربية.

وتكون نسبة الرطوبة المتوقعة اليوم الأحد على مناطق مصر المختلفة كالتالي:

القاهرة والوجه البحري: العظمى 83% والصغرى 36%

السواحل الشمالية: العظمى 86% والصغرى 45%

شمال الصعيد: العظمى 65% والصغرى 25%

جنوب الصعيد: العظمى 35% والصغرى 18%

تابع مواقعنا