الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى محرم عن مسلسل “محمد فوزي”: لم يتم التواصل مع الأبطال المرشحين

القاهرة 24
فن
الأحد 05/يوليو/2020 - 04:13 م

كشف السيناريست مصطفى محرم، آخر تطورات مسلسله “محمد فوزي”، والذي يعكف على كتابته حاليًا، ويتحدث عن قصة حياة المطرب الراحل، والتي كانت مليئةً بالعقبات حتى وصل إلى سلم المجد.

وقال محرم في تصريحٍ خاص لـ”القاهرة 24″، إنه يواصل كتابة المسلسل حيث اقترب على الانتهاء من 30 حلقةً، ولم يتم ترشيح فنانين آخرين للعمل بعد النجم تامر حسني، ومي عمر، وياسمين صبري، كما لم يتم التواصل معهم من الأساس، وذلك يتوقف على الانتهاء من الكتابة بشكل نهائيٍّ؛ حتى يتم البدء في ترشيح الممثلين للتعاقد على العمل.

وفي وقتٍ سابق، صرّح محرم أنه رشح النجم تامر حسني للقيام ببطولة المسلسل؛ وذلك لأنه مطرب يُجيد التمثيل على حد قوله ومناسبٌ للدور، مؤكدًا على أن العمل لن يتناول الفنان الراحل بشكل ملائكي، ولكن سيحتوي على ظهور مراحل حياته بشكلٍ تدريجيٍّ، وإظهار العقبات التي واجهته، وأيضًا الجوانب الإنسانية التي تميز بها.

محمد فوزي، هو مغنٍ وملحنٌ مصري، ولد في 15 أغسطس 1918، مثّل محمد فوزي 36 فيلمًا (هذا عدا عن ظهور آخر له في فيلم ليالي القاهرة عام 1939)، وهو بذلك على الأرجح أكثر المطربين الذكور تمثيلًا. كما أنه كان يسمح لملحنين آخرين بالتلحين في الأفلام، التي يمثلها ؛مثل: أفلام قبلني يا أبي، ونرجس ، وليلى بنت الشاطئ، بينما قام محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش بتلحين كل الأغاني في الأفلام التي مثلوها، كلٌ على حدة.

وقد بلغ رصيد محمد فوزي من الأغنيات 400 أغنية؛ منها حوالي 300 في الأفلام من أشهرها: “حبيبي وعينيه”، و”شحات الغرام”، و”تملي في قلبي”، و”وحشونا الحبايب”، و”اللي يهواك أهواه”، و”مال القمر ماله”، ومجموعة من أجمل أغنيات الأطفال التي أشهرها “ماما زمانها جاية”، و”ذهب الليل طلع الفجر”، والأغنية الوطنية الشهيرة “بلدي احببتك يا بلدي”، وأغاني المناسبات ك “هاتوا الفوانيس يا ولاد” الخاصة برمضان، وأغنية “أنتِ يا أمي” الخاصة بعيد الأم، وغيرها من الأغاني وله لحنٌ خاص، واسمه “يا مصطفى”، والذي أصبح أيقونةً في الموسيقى العالمية حيث تم استخدامه في أغانٍ عالمية كثيرة.

مي عمر وياسمين صبري أبرز المرشحين.. مصطفى محرم يكشف تفاصيل مسلسل محمد فوزي

مؤلف مسلسل محمد فوزي يكشف سبب ترشيح تامر حسني لبطولة العمل

تابع مواقعنا