السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مليار و569 مليون جنيه لتمويل 16 ألف و280 مشروعا بالبحيرة

القاهرة 24
محافظات
الأحد 05/يوليو/2020 - 01:08 م

أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن إجمالي حجم القروض الممنوحة من خلال المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك” بلغت مليار و569 مليون جنيه منذ انطلاق المبادرة وحتى الآن.

وأضاف، محافظ البحيرة، وفق لبيان إعلامي اليوم الأحد، إلى أنه تم تمويل عدد 16 ألف و280 مشروعاً استثماريا متنوعاً “تجاري، صناعي، زراعي،خدمي” حيث ساهمت تلك المشروعات في توفير 48 ألف و108 فرصة عمل لشباب الخريجين بمدن ومراكز المحافظة.

وأشار، إلى أن المشروع يُعد بوابة للشباب لريادة الأعمال من خلال منحه قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات تنموية تساعد في دعم الإقتصاد الوطني.

ووجه المحافظ بتذليل كافة العقبات وتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين، موجهاً بضرورة الإلتزام بإجراءات التقديم والاستشارات الفنية التي يحتاجها المشروع متمثلة في دراسات جدوى وفرص التدريب الفني والإداري بجانب إصدار التراخيص المؤقتة من إدارة “مشروعك” مع تكثيف أعمال التوعية لدى الشباب لتحفيزهم للاستفادة من المميزات التي يقدمها المشروع.

ومن جانبه أكد المحاسب أكرم مكرم، المدير التنفيذي لـ”مشروعك”، أن المشروع يهدف إلى تشجيع الشباب على إقامة مشروعات إستثمارية خاصة وتعزيز ثقافة العمل الحر من خلال منح التمويل اللازم لإقامة المشروع والذي يبدأ من 25 ألف جنية وحتى 2 مليون جنية بمساهمة 6 بنوك وطنية من خلال فائدة 5% للمشروعات الصناعية، 8% للمشروعات التجارية، 16% للمشروعات الزراعية، وذلك وفقاً لسياسات البنك الائتمانية.

بنسبة حضور 100%.. انتهاء خامس أيام امتحانات الدبلومات الفنية بالبحيرة دون شكاوى

تابع مواقعنا