السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزمة علاوات الصحفيين الخمسة بمجلس النواب.. وبرلماني ينتقد وزيرة التضامن

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 06/يوليو/2020 - 07:32 م

حذر النائب محمد الغول، عضو مجلس النواب، من حرمان أصحاب المعاشات من الصحفيين من العلاوات الخمس المقرر صرفها، بالمخالفة للدستور.

وقال الغول، خلال بيان عاجل، لقد فوجئ العاملون بمجال الصحافة بالمعاش بقرار وزيرة التضامن بتأجيل صرف العلاوات الخمس لهم، بدعوى مراجعة رؤساء صناديق المؤسسات الصحفية بهذا الشأن، إذ إنّهم لا يعتبرون حكومة أو قطاع خاص، ولكن لهم طبيعة خاصة.

وقال الغول، في بيانه العاجل: خلال جلسة اليوم الاثنين: “لا أفهم سبب التسويف والمماطلة في صرف مستحقات شيوخ الصحفيين بالمخالفة للدستور بحجة وجود مديونيات على المؤسسات الصحفية القومية، وهو ما اعتبره خلطا غير مقبول، ويعد الحرمان من صرف المعاش من المخالفات القانونية”.

ووجة “الغول”، حديثة إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، أنة لا يجوز ومن غير المقبول أن تتم مخالفة الدستور، وأنت على منصة رئاسة مجلس النواب، ولابد من تصحيح هذا الأمر.

متحدث البرلمان يطالب رئيس الوزراء بسرعة التدخل لإقرار علاوات المعاشات للصحفيين

وقال الغول: “إننى محمل برسالة من الاف من شيوخ الصحفيين برفع الظلم عنهم، وإنصافهم، وعودة الحق اليهم طبقا للقاعدة الدستورية والقانونية التى تؤكد إن المواطنين أمام القانون متساويين في نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات.

وطالب “الغول” من الدكتور علي عبد العال، بضرورة إستدعاء وزيرة التضامن نيفين القباج إلى مجلس النواب لانهاء تلك الازمة دون أى تسوييف.

تابع مواقعنا