الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الأسمنت اليوم الاثنين 6 يوليو 2020 في الأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 06/يوليو/2020 - 02:00 م

يقدم موقع “القاهرة 24″، للقراء والمتابعين، أسعار الأسمنت اليوم الاثنين 6 يوليو 2020 في الأسواق المصرية، في خدمة مميزة ضمن سلسلة الخدمات المميزة التي يقدمها الموقع بشكل تفصيلي وبصفة يومية، للتسهيل على الباحثين عن أسعار مواد البناء في مصر.

وواصلت أسعار الأسمنت اليوم الاثنين 6 يوليو 2020، استقرارها في الأسواق المصرية بعد التراجع الأخير في بداية الشهر الحالي، لتستمر الحالة الموجودة منذ انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر خلال شهر فبراير الماضي.

وألقى انتشار فيروس كورونا، بظلاله على حركة البناء والتشييد في مصر وجميع دول العالم، بعدما أُصيبت بالركود خاصة الحديد والأسمنت، اللذان يعدان أهم ما تحتاجهما مشاريع البناء، بالإضافة إلى قرار وزير التنمية المحلية بإيقاف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر.

ويبحث المصريون بشكل مستمر، عن معرفة أسعار الأسمنت بأنواعه المختلفة، وذلك للوقوف على أفضل الأسعار وأفضل الخامات والجودات بين المصانع والشركات العاملة في السوق المصري، والتي تقوم بطرح الأسمنت.

أسعار الأسمنت اليوم الاثنين 6 يوليو 2020

ونعرض في سياق التقرير التالي، أسعار الأسمنت بأنواعه المختلفة، بما فيها الأسمنت البورتلاندي “الأسود”، أو الأسمنت الأبيض أو الأسمنت المقاوم أو حتى الأسمنت المخلوط.

اقرأ أيضًا: جدول مواعيد مباريات اليوم الاثنين 6-7-2-2020 في الدوريات.. توتنهام يواجه إيفرتون

كما نقدم لكم أسعار الجبس الأبيض، الذي يُقدم المستهلكين في مصر على معرفة أسعاره مع أسعار الأسمنت، والمقارنة بين منتجات جميع المصانع والشركات الخاصة، من حيث أقل سعر وأفضل جودة، نظرًا لأهميتهما في عمليات البناء والتشييد عمومًا.

سعر الأسمنت المسلح

استمر الأسمنت المسلح في استقرار أسعاره عند مبلغ 755 جنيهًا مصريًا، مقابل 760 جنيهًا لطن الأسمنت في مصنع أسوان، مقابل سعر أسمنت الممتاز 770 جنيهًا، وسعر أسمنت بني سويف وسعر مصنع النصر 755 جنيهًا، فيما سجل مصنع أسمنت حلوان 745 جنيهًا مقابل 750 لأسمنت السويدي.

وفي مصنع أسمنت قنا سجل الأسمنت المسلح سعر 600 جنيه للطن الواحد، في حين سجل في مصنع 630 جنيه للطن، واستقرت أسعار الأسمنت في مصنع السويدي عند سعر 650 جنيه للطن، متراجعًا عن 700 جنيه للطن خلال شهر يونيو الماضي.

ويتنافس في الوقت الحالي، عدد من المصانع والشركات المنتجة للأسمنت في مصر، على طرح الأسمنت الأسود بأعلى جودة وبأقل سعر ممكن للمستهلك، والتي ببلغ عددها حوالي 48 خط إنتاج منهما مصنعين تابعين للدولة، مقابل 18 مصنع خاص، فيما تتبع البقية نظام الشركات متعددة الجنسيات.

سعر الأسمنت المخلوط

واستطاع الأسمنت المخلوط، أن يحافظ على استقرار أسعاره منذ نحو شهرين، حيث سجل مصنع العمران أسعارًا تتراوح بين 675 لأسمنت النخيل و685 جنيهًا مصريًا للطن الواحد في مصنع الواحة.

سعر الأسمنت المقاوم

وبالنسبة لسعر الأسمنت المقاوم للملوحة فقد استقر في أسعاره عند 775جنيهًا للطن الواحد، وهو نفس مصنع السويس سي ووتر.

في السياق ذاته، سجل أسمنت السويدي أسعارًا تتراوح عند 780 جنيهًا للطن، في الوقت الذي سجل فيه مصنع أسيك سي ووتر أقل سعر بمبلغ 770 جنيهًا مصريًا.

سعر الأسمنت الأبيض

واستقر الأسمنت الأبيض العادي هو الأخر، عند سعر 2500 جنيه للطن الواحد، فيما سجل أسمنت سوبر سيناء سعر 2460 جنيهًا للطن الواحد.

في ذات السياق، بلغ أسمنت سوبر رويال مبلغ 2430 جنيهًا مصريًا للطن الواحد، بينما بلغ مصنع الواحة مبلغ 2425 جنيهًا للطن.

أسعار الجبس اليوم

تباينت أسعار الجبس اليوم الاثنين 4 يوليو 2020 في المصانع، مع تحقيقها استقرارًا كبيرًا بين المصانع المختلفة، حيث سجل مصنع جبسينا “سيناء”  أعلى سعر والذي وصل إلى 850 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

اقرأ أيضًا: نتائج مباريات أمس الأحد 5-7-2020.. السيتي يسقط أمام ساوثهمبتون.. والريال يواصل الانتصارات

أما مصنع الدولية الجبس، فقد سجل 700 جنيه للطن الواحد، وخلفه مصنع المعمار الذي سجل 690 جنيهًا للطن نفس سعر مصنع العامرية، فيما سجل مصنع السويس أرخص سعر بمبلغ 580 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

تابع مواقعنا